رئيس التحرير
علاء الجمل

اعتقالات واستشهاد في جنين واقتحام الأقصى.. ماذا يحدث في فلسطين؟

جيش الاحتلال الاسرائيلي
جيش الاحتلال الاسرائيلي ـ أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد طفل من الزبابدة بجنين في فلسطين متأثرًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

اعتقالات في فلسطين

 

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد، لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، باستشهاد الطفل عثمان عاطف أبو خرج والذي يبلغ من العمر 17 عامًا، متأثرا بجروح أصيب بها، فجر اليوم، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام البلدة.


وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال شاب يُدعى يزن مالك الشرقاوي بعد مداهمة منزل ذويه ومنازل أقربائه في بلدة الزبابدة.

الاحتلال الإسرائيلي


كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، المسجد الأقصى المبارك، حيث أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسلة.

 

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من مقتل إسرائيليين بالرصاص في مغسلة سيارات في بلدة حوارة بالضفة الغربية أيضًا، وسط تصاعد العنف في المنطقة.


وقالت خدمة الطوارئ في ماجن ديفيد أدوم، في بيان، إن امرأة تأكدت وفاتها بعد إصابتها بنيران، مضيفًة أن الرجل الذي يسافر معها في حالة خطيرة.


وشهدت الضفة الغربية تصاعدا في أعمال العنف منذ أوائل العام الماضي مع تكرار غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي وعنف المستوطنين اليهود ضد المجتمعات الفلسطينية وسلسلة من الهجمات من قبل الفلسطينيين على أهداف إسرائيلية.