رئيس التحرير
علاء الجمل

الصحة: اللقاحات الموجودة حاليا فعالة لمتحور كورونا الجديد

وزارة الصحة
وزارة الصحة

استعرض الدكتور حسام عبد الغفار مساعد وزير الصحة للتطوير المؤسسي والمتحدث باسم الوزارة، ضوابط ومعايير التكليف لخريجي كليات القطاع الصحي.

متحور كورونا الجديد

 

وقال عبد الغفار خلال تصريحات تلفزيونية، إن التكليف يعني إلزام خريجي كليات القطاع الصحي بالعمل وفقًا لاحتياج الدولة.

وأوضح أن التكليف هو إجراء تنفذه به الدولة لسد احتياجات القطاع الصحي في محافظات الجمهورية المختلفة، مضيفًا أن التوزيع يكون بناء على الأعلى مجموعًا، وبعد انتهاء حركة التكليف والتوزيع وفقًا المجموعة، نصل لمرحلة لأصحاب الأعذار، الذين لديهم موانع ما، وهي معترف بها، والتي تسمح التقدم لحركة التكليف على الموقع الإلكتروني، مشيرا إلى أنه يوجد عجز في الأطباء البشريين، وهذا ليس في مصر فقط، بل في العالم أجمع.

وذكر أن الفيروسات تتحور باستمرار، واللقاحات الموجودة حاليا فعالة للمتحور الجديدة لفيروس كورونا، مضيفًا: لا يوجد حتى اللحظة وجود إصابات بالمتحور الجديد لكورونا في مصر.


فيما قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن الإصابات الموجودة في مصر حاليا عبارة عن دور برد بسيط.

وأكد الدكتور حسام حسني: لم يتم حتى الآن رصد دخول المتحور الجديد لكورونا مصر، فلم نسجل أي حالة مصابة بمتحور كورونا الجديد داخل البلاد، ولكن أعراض المتحور بسيطة وليست شديدة ولا داعي للخوف والقلق، ولا ننصح بارتداء الكمامات بشكل عام، ولكن يجب حال الإصابة بنزلة البرد ارتداء الكمامة لمنع انتشار الإصابة بين الناس.