رئيس التحرير
علاء الجمل

أكلوا على البوابة الإلكترونية.. "النقل" تحقق مع عدد من عمال محطة رمسيس

البوابة الالكترونية
البوابة الالكترونية

أصدرت وزارة النقل بيانًا إعلاميا اليوم بخصوص الصورة المتداولة عبر عدد من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تناول بعض العاملين بمحطة رمسيس للسكك الحديدية، الطعام على إحدي بوابات المرور الإلكترونية داخل صالة المحطة.


وأوضح البيان، أنه فور رصد الصورة المتداولة بشأن تناول بعض العاملين بمحطة رمسيس للسكك الحديدية الطعام على إحدى بوابات المرور الإلكترونية داخل صالة المحطة، أحالتهم هيئة السكك الحديدية للتحقيق من أجل الوقوف على أسباب هذا السلوك.

 

وأضاف أن هؤلاء العاملين يقومون بالعمل بنظام الورديات من 6 إلى 8 ساعات يوميًا، ومخصص لهم وقت للراحة في منتصف الوردية لتناول الوجبات المختلفة وأداء الصلاة وغير مسموح للموظفين بتناول الطعام أثناء فترات العمل سواء داخل المكاتب أو على بوابات الدخول والخروج في المحطات المختلفة.


وذكر أنه يمكن لكل العاملين بمحطات السكك الحديدية تناول الوجبات في فترة الراحة في الكافيتريات المنشرة بكل محطات السكك الحديدية في أنحاء الجمهورية، كما أن وزارة النقل حرصت على تدعيم جميع الهيئات والشركات التابعة لها بكافتيريات تقدم مستويات متميزة من الخدمة لكل العاملين بالوزارة، ومنها على سبيل المثال الكافيتريا المتواجدة داخل مبني وزارة النقل بالحي الحكومي بالعاصمة الادارية الجديدة.

 

وأكدت وزارة النقل أن هذه الواقعة فردية، وأن كل العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر والشركات والهيئات التابعة للوزارة يبذلون قصارى الجهد لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب والتي أصبح المواطن المصري يشهدها على أرض الواقع بالتزامن مع التطور الكبير التي تشهدها كل قطاعات النقل ومنها منظومة السكك الحديدية.


بخصوص الانتقادات التي وجهها البعض لتطوير المعدات في السكة الحديد مثل بوابات الدخول والخروج وأجهزة المراقبة والكاميرات بمحطات السكك الحديدية والعربات والقطارات، فإن وزارة النقل تؤكد على الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة وتحديث كافة المعدات والأجهزة والعربات والقطارات بالتوزاي مع تطوير العنصر البشري.

 

وأضاف البيان، أنه بخصوص الفيديو الذي تم رصده بشأن شكوى أحد المواطنين من قيام أحد عاملي البوفيهات بوضع أدوات البوفيه على أرضية قطار رقم 890 درجة ثالثة مكيفة المتجه من القاهرة إلى سوهاج في المنطقة بين عربتين من عربات القطار، فإن وزارة النقل توضح الحقائق التالية.


وأفاد بأن هذه النوعية من قطارات الدرجة الثالثة المكيفة لا يوجد بها بوفيه للركاب، ودفعت الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية بعدد من العاملين بها لتقديم خدمات متنوعة لركاب هذه النوعية من القطارات لحين ورود الـ 50 عربة بوفيه المتعاقد عليهم مع شركة جانز مافاج المجرية آخر هذا العام لتشغيلهم مع عربات قطارت الدرجة الثالثة المكيفة.

 

ووجه الفريق كامل الوزير وزير النقل، على الفور عقب شكوى المواطن رئيس وقيادات هيئة السكك بعمل بوفيه داخل آخر عربة للقطار موضوع الشكوى، ثم تعميمها على باقي القطارات الدرجة الثالثة المكيفة لحين ورود عربات البوفية الجديدة من المجر.

 

وتم الانتهاء من عمل بوفيه بقطار 890 درجة الثالثة مكيفة القاهرة / سوهاج، كما موضح بالصور بعد إزالة 14 كرسي من آخر عربة، لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب وبما يليق بالمواطن المصري الذي يتسابق كل العاملين في وزارة النقل لخدمته.