رئيس التحرير
علاء الجمل

غلق وتشميع مطعم شهير بالنزهة لهذا السبب

من موقع الحدث
من موقع الحدث

شنت محافظة القاهرة حملة موسعة على  المنشآت والمحال التي تدار في نطاق   حي النزهة، وفقًا لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بالتصدي لجميع المخالفات.

غلق مطعم شهير 

 

وأسفرت الحملة، عن غلق وتشميع مطعم وكافية The Moon Lounge بالنزهة، لوجود أعمال مخالفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

في سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 11 شخصا لقيامهم بغسـل قرابة 200 مليون جنيه، متحصلة من نشاطهم في مجال الإتجار في المواد المخدرة.

غسيل أموال

 وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال 11 شخصا لـ6 منهم معلومات جنائية لقيامهم بالإتجار وترويج المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء قطع أراضي وشراء العقارات وشراء السيارات، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهم ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدّرت أعمال الغسل بمبلغ 200 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.