رئيس التحرير
علاء الجمل

مصطفى كامل: المهن الموسيقية تعاني من صعوبة تحصيل إيراداتها من خلال المناديب

مصر الآن

قال مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، إن هناك مشكلة تواجه نقابة المهن الموسيقية وهي صعوبة تحصيل إيراداتها من خلال المناديب في المحافظات المختلفة، نظرا لارتباطها بالفاتورة الإلكترونية.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع مصلحة الضرائب على عقد جلسات وورش عمل لمعرفة كافة الخطوات والإجراءات والصعوبات التي تواجه المناديب لتحصيل هذه الإيرادات، وذلك لوضع الآلية الملائمة لهم لإصدار الفواتير الإلكترونية بكل سهولة ووفقا لطبيعة الأمر نفسه  وذلك بعد معرفة كافة التفاصيل.

وقال عبد الحكيم التونسي وكيل أول وزارة الثقافة، وعضو لجنة المهن السينمائية أن اللجنة المشتركة مع مصلحة الضرائب المصرية، قد بذلت جهود كبيرة أسهمت في حل العديد من مشكلات أعضاء نقابة المهن السينمائية في مختلف محافظات الجمهورية، مما كان له أثر إيجابي كبير في تأكيد الثقة بمصلحة الضرائب، وأنها تسعى إلى حل المشكلات بكل تيسير على الممولين.

وأوضح أن اللجنة المشتركة ساعدت في تسهيل انضمام العديد من الأعضاء لمنظومة الفاتورة الإلكترونية،  متطلعا إلى المزيد من التعاون ومد جسور التواصل مع مصلحة الضرائب المصرية.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس مصلحة الضرائب المصرية ورؤساء النقابات الفنية وغرفة صناعة السينما بحضور الدكتور السيد صقر نائب رئيس المصلحة، ورشا عبد العال نائب رئيس المصلحة، والدكتور معوض خليل رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المصلحة، ومها علي مدير عام الإدارة العامة للموقع الإلكتروني ورئيس وحدة الإعلام  بمصلحة الضرائب المصرية، وحجاج كامل مدير عام العلاقات العامة، ومن جانب النقابات الفنية كلا من الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ومصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، والمخرج والمنتج شريف مندور، وعبد الحكيم التونسي وكيل أول وزارة الثقافة، وعضو لجنة المهن السينمائية، والفنان أيمن عزب، والفنان إيهاب فهمي.