رئيس التحرير
علاء الجمل

خالد الجندي: لا يوجد في القرآن أو السنة ملك اسمه عزرائيل

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إنه حال تصحيح العقيدة سيشعر الإنسان بسعادة غير عادية.

خالد الجندي ينفي وجود عزرائيل

 

وأضاف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال تقديم برنامج لعلهم يفقهون المعروض عبر فضائية dmc، اليوم السبت: واحنا بنتكلم هنلاقي أي شيء في العقيدة غير صحيح سنصححه، وأي معلومات غلط عن الموت وعن الجنة والجن والملائكة وغيرها سنصححها.

وأردف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: في مرة كنت بقول للناس أسماء الملائكة فمقولتش عزرائيل فالناس سألت ليه مقولتش اسمه، قولتلهم لا يوجد ملك اسمه عزرائيل.


وواصل خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: لا يوجد ملك باسم عزرائيل في القرآن الكريم أو السنة، الله قال: قُلۡ يَتَوَفَّىٰكُم مَّلَكُ ٱلۡمَوۡتِ ٱلَّذِي وُكِّلَ بِكُمۡ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّكُمۡ تُرۡجَعُونَ».

واستكمل خالد الجندي: يعني كل واحد مننا له ملك خاص، إنما ربنا ماقالش اسمه، لكن ذكر فى القرآن والسنة أسماء مثل جبريل وميكائيل وإسرافيل ورضوان ومالك وغيرهم.

وخلال الحلقة، قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن أي إنسان في احتياج إلى عقيدة مثل الماء والهواء، وإذا لم توجد اختُرعت.


وأضاف خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: لو الملحد عنده يقين إن الدين غير موجود وإن ربنا غير موجود حاشا لله وأنه لا قيمة لهذه المعلومات الدينية فدي في حد ذاتها عقيدة، وطبعا دا معتقد خاطئ، لكن عايز أقولك إن الملحد لم يستطع التحرر من العقيدة، فكفره بالعقيدة عقيدة.

وذكر خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن العقيدة احتياج إنساني، وتشبه الماء والهواء حيث لا يستطيع الإنسان العيش بدونهما.