رئيس التحرير
علاء الجمل

إعصار هيلاري يهدد المكسيك بفيضانات كارثية.. والسلطات تطلق تحذيرات

إعصار
إعصار

أعلنت وكالة حكومية أمريكية أن إعصار هيلاري من الفئة الرابعة انطلق صوب شبه جزيرة باخا كاليفورنيا، في دولة المكسيك، ما دفع السطات إلى إطلاق تحذيرات من العاصفة الاستوائية التي قد تسبب فيضانات تهدد الحياة وربما تكون كارثية.

 

ويتوقع المركز الوطني للأعاصير NHC أن تقترب العاصفة القوية بالقرب من مدينة منتجع كابو سان لوكاس الشعبية المكسيكية، بحلول وقت متأخر، على الرغم من أنها يجب أن تضعف قبل أن تضرب الساحل الغربي للولايات المتحدة في نهاية هذا الأسبوع، ومع ذلك تجلب معها أمطارًا خطيرة.


وقالت الوكالة، ومقرها ميامي، في أحدث تحذير لها: من المحتمل حدوث فيضانات تهدد الحياة وربما كارثية في معظم أنحاء باجا كاليفورنيا وجنوب كاليفورنيا، أوائل الأسبوع المقبل.

وألغت السلطات في المنطقة التي يتوقع أن تشهد الأمطار الغزيرة الأنشطة العامة غير الأساسية، بما في ذلك الفصول الدراسية حتى يوم الاثنين، وحثت السلطات في تيخوانا، ثاني أكبر مدينة في المكسيك، الأشخاص في المناطق عالية الخطورة على الانتقال إلى ملاجئ مؤقتة.

 

وفي الولاية الجنوبية بشبه الجزيرة، أجلت السلطات مباراة بيسبول محلية، موضحة أن الموانئ ستغلق حتى وقت متأخر، حيث قال حاكم الولاية: دون أن نكون مذعورين، يجب علينا جميعًا اتخاذ الاحتياطات وتخزين المياه والضروريات الأساسية في المنزل، دون اللجوء إلى الشراء بدافع الذعر.