رئيس التحرير
علاء الجمل

معلومات الوزراء: مصر تضاعف إنتاجها من البتروكيماويات خلال 6 سنوات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، انفوجراف، سلط خلاله الضوء على استمرار جهود مصر الخاصة بتعزيز القيمة المضافة من المشتقات البترولية.


وأضاف معلومات الوزراء، خلال منشور له عبر صفحنه الرسمية على فيسبوك: تعزيز القيمة المضافة من المشتقات البترولية يأتى عبر التوسع في إنشاء المشروعات البتروكيماوية؛ وذلك بهدف زيادة الصادرات للقطاع، وزيادة تدفقات رأس المال الأجنبي.

وتابع: مصر تضاعف إنتاجها من البتروكيماويات خلال 6 سنوات، 105% زيادة في إنتاج البتروكيماويات، في مصر بين 2016/2015 - 2022/2021.

وفى سياق منفصل، سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الضوء على التقرير السنوي الرابع عشر الصادر عن الاتحاد الدولي للغاز في يوليو 2023، بشأن الغاز الطبيعي المسال.

ويعتبر هذا التقرير، المصدر العام الأكثر شمولًا فيما يخص الاتجاهات الرئيسية في الغاز الطبيعي المسال، في إطار اهتمام المركز برصد وتحليل كل ما هو متعلق بالتقارير الدولية التي تتناول الشأن المصري أو تدخل في نطاق اهتماماته.

وأفاد التقرير، بأنه رغم أن عام 2022 كان مضطربًا في تاريخ أسواق الغاز، إلا أن الغاز الطبيعي المسال أظهر قدرة كبيرة كمصدر أساسي للطاقة يتمتع بطاقة ومرونة موثوق بها للانتقال الآمن للطاقة.