رئيس التحرير
علاء الجمل

"الناس بتستهتر".. صافيناز كاظم تكشف تفاصيل عرضها مكتبتها لـ البيع

صافيناز كاظم
صافيناز كاظم

كشفت الكاتبة صافيناز كاظم عن سبب عرض مكتبتها للبيع مقابل مليون جنيه، مؤكدة المكتبة تحتاج إلى رعاية وعناية واهتمام وترتيب هي لم تعد قادرة عليه، لا سيما أنها قاربت على 86 عامًا.

تصريحات صافيناز كاظم 


وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر جديدة” الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور:" قررت بيع مكتبتي دون التشاور مع ابنتي نوارة احمد نجم خوفًا من أن تكون المكتبة عبئًا عليها بعد وفاتي".


أعباء نوارة أحمد فؤاد نجم

وتابعت: "أنا عارفة مسؤوليات نوارة وأعباءها، وهي برج الميزان فحاسمة وتقدر الأمور فقلت لو ربنا افتكرني نوارة هتتخلص من المكتبة، قلت أعرضها لناس متخصصين يقدروا قيمتها".

واستطردت: لم أحزن على بيع كتبي لأني لو اتخذت قرارًا لا أحزن بعده، لكن كنت أرى أن الكتب تروح مكتبة متخصصة تنسق وترتب ووضعت مبلغ مليون جنيه لأن الناس بتستهتر بقيمة الكتب، وكان في نيتي أن أهدي نوارة وأولادها المبلغ".


سر تراجع صافيناز كاظم عن بيع مكتبتها

ولفتت: "تراجعت عن بيع مكتبتي بعد رفض ابنتي نوارة وتأكيدها أن أبناءها علي وفاطمة يرغبون في الاحتفاظ بالمكتبة".


وكانت قد أثارت خلال الساعات الماضية الكاتبة والناقدة صافيناز كاظم مؤشرات بحث جوجل بعدما قامت بنشر منشورًا لها عبر حسابها على موقع الفيسبوك عن بيع مكتبتها قائلة: "لمن يقدِّر ويهتم، مكتبتي كلها للبيع بمليون جنيه".

مكتبة صافيناز كاظم


إلا أن ابنتها نوارة أحمد فؤاد نجم انزعجت من الأمر، وسرعان ما غيرت صافيناز كاظم رأيها وعلقت: تحديث نوارة بنتي زعلانة من عرضي بيع مكتبتي.. لذلك سحبته.

وخرج أحد رواد موقع "تويتر" يطالبها ببيع الجواب الخاص بـ مالك الشباز.. وكتب تدوينة  قال فيها:  بمناسبة موضوع بيع مكتبة صافيناز كاظم أذكر إنها تمتلك جوابًا من مالك الشباز مستعد أشتريه بأي تمن لو معروض للبيع، لكن للأسف معنديش فيسبوك عشان أقدر أتواصل معاها.