رئيس التحرير
علاء الجمل

الحكم على أخطر تشكيل عصابي أجنبي لسرقة المواطنين في عابدين

محكمة ـ أرشيفية
محكمة ـ أرشيفية

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة متهمين يحملان جنسية إحدى الدول، بتهمة سرقة مواطن بالإكراه.

 

وتبين من التحريات والتحقيقات فى وقت سابق أن المتهمين يحملان جنسية أحدى الدول الأجنبية، حيث  كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالإكراه أثناء سيرهم في الشارع، والاستيلاء على متعلقاتهم، تم القبض على المتهمين وأمرت جهات التحقيق المختصة حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق وإحالتهما لمحكمة الجنايات.


تعود أحداث الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين يحملان جنسية إحدى الدول أثناء قيامهما بمحاولة سرقة أحد الأشخاص، وبسؤال المجنى عليه أقر بأنه حال سيره بدائرة القسم قام شخصين الذكر بإستيقافه عقب افتعالهما مشاجرة معه وتعديا عليه بالضرب وقاموا بالاستيلاء على الهاتف المحمول الخاص به كما استولوا على مبلغ مالى ووجدت المضبوطان بحوزتهما، وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

من ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخية من ضبط أحد الأشخاص - مقيم  بدائرة قسم شرطة المطرية - له معلومات جنائية لارتكابه 4 وقائع سرقة بطاريات سيارات بأسلوب الفك، وبحوزته بطارية سيارة مجهولة المصدر - أدوات فك وتركيب حال تواجده بدائرة قسم شرطة الزيتون.

القبض علي لصوص القاهرة 
 

وبمواجهته اعترف بارتكاب الوقائع المشار إليها، باستخدام الأدوات حيازته كما تم بإرشاده ضبط كافة البطاريات المستولى عليها بمسكنه.