رئيس التحرير
علاء الجمل

شكري يستقبل وزير الخارجية السوري للمشاركة في اجتماع اللجنة العربية

وزير الخارجية و نظيرة
وزير الخارجية و نظيرة السوري

يستقبل سامح شكري وزير الخارجية، غدًا الثلاثاء، نظيره السوري فيصل المقداد، لعقد جلسة مباحثات ثنائية، بمقر وزارة الخارجية.

 

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها، أن زيارة وزير الخارجية السوري تتضمن مشاركته في اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا، لعقد جلسة مباحثات بشأن التطورات السورية، وذلك على خلفية استئناف سوريا لشغل مقعدها في جامعة الدول العربية.

 

وكان مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري برئاسة مصر، قرر في مايو الماضي، تشكيل لجنة اتصال وزارية مكونة من الأردن، السعودية، العراق، لبنان، مصر والأمين العام للجامعة، لمتابعة تنفيذ بيان عمّان، والاستمرار في الحوار المباشر مع الحكومة السورية للتوصل لحل شامل للازمة السورية يعالج جميع تبعاتها، وفق منهجية الخطوة مقابل خطوة، وبما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، وتقدم اللجنة تقارير دورية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري.

 

وأكد القرار العربي على ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة للتدرج نحو حل الأزمة، وفق مبدأ الخطوة مقابل الخطوة وبما ينسجم مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، بدءا بمواصلة الخطوات التي تتيح إيصال المساعدات الإنسانية لكل محتاجيها في سوريا، وبما في ذلك وفق الآليات المعتمدة في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.