رئيس التحرير
علاء الجمل

في ذكرى وفاتها الثالثة.. سر رفض شويكار تجسيد سيرتها الذاتية في عمل فني

مصر الآن

تحل اليوم الذكرى الثالثة لوفاة الفنانة شويكار، والتي رحلت عن عالمنا في 14 أغسطس عام 2020، واشتهرت بالدلع وخفة الدم، من خلال الجمل التي كانت ترددها في أعمالها الفنية والتي مازال يردد معجبيها حتى الآن.

شويكار هي "البسكوتة" و "سيدتي الجميلة"، تلك الفتاة الجميلة التي خطفت القلوب برقتها وأنوثتها، واشتهرت بعدد من الجمل مثل «انت اللي قتلت بابايا» وغيرها، وقدمت الكثير من الأعمال الهادفة للسينما المصرية والعربية والتي أثرت في كل البيوت، ونالت العديد من التكريمات.

نشأتها

ولدت شويكار بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل، وأم شركسية، وقد كان جدها ضابطاً في جيش محمد علي باشا، ولُقب باللقب التركي «طوب ثقال»، اكتُشفت في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

سر رفضها تجسيد سيرتها الذاتية

وفي أحد الحوارات الفنية، أكدت الفنانة شويكار أنها ترفض أن يتم تجسيد حياتها فى عمل درامي كما حدث مع بعض الفنانيين خلال السنوات الماضية.

وأوضحت أنها لا ترى فى حياتها شيئا مثيرا يمكن تقديمه فى عمل درامي، حيث إنها لم تعش معاناة الفقر أو غيره، حتى يكون مثير دراميًا .