رئيس التحرير
علاء الجمل

احتفالًا بالعيد الـ 69 للقوات المسلحة السودانية.. البرهان يلقي خطابًا اليوم

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان

يخاطب القائد العام للقوات المسلحة السودانية ورئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم الإثنين، الشعب السوداني، بمناسبة حلول العيد الـ 69 للجيش السوداني، والذي يأتي في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الخرطوم الآن.

 

وحسب ما نشرته وسائل إعلام سودانية، يتوقع أن يتناول البرهان في خطابه التحديات التي تواجه القوات المسلحة وهي تخوض أخطر المعارك في تاريخ الجيوش وأنه سيحيي جهود الجنود في التصدي لمحاولة قوات الدعم السريع الغادرة.


وتحتفل القوات المسلحة السودانية سنويًا بعيد الجيش والذي يصادف الرابع عشر من أغسطس كل عام، ويأتي هذا العام في ظل الحرب الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ شهر أبريل الماضي.

 

وفي هذا السياق، قال المتحدث العسكري باسم الجيش السوداني: عيد القوات المسلحة.. ذكري عطرة ويوم خالد في ذاكرة الوطن.. المعفرة بالدماء الذكية والممهورة بالأرواح الطاهرة والمبللة بعرق الرجال.. 14 أغسطس2023


وعلى صعيد آخر، أصدر البرهان قرارًا بتولي النائب العام لجمهورية السودان رئاسة لجنة جرائم الحرب وانتهاكات وممارسات قوات الدعم السريع في البلاد.


وجاء في بيان للمتحدث باسم الجيش، أنه على السادة رئيس وأعضاء اللجنة والأمانة العامة لمجلس السيادة ووزارتي المالية والتخطيط الاقتصادي والخارجية والجهات ذات الصلة وضع القرار موضع التنفيذ.