رئيس التحرير
علاء الجمل

حرائق هاواي.. النيران تلتهم جمال الجزر وتحولها لجهنم

حريق
حريق

تعامي جزر هاواي من كارثة غير مسبوقة وهي الحرائق العنيفة التي تواجه البلاد على مدار الأيام القليلة الماضية.

 

تمشط فرق الحماية المدنية أنقاض لاهاينا المشتعلة، حيث أدى حريق جديد إلى إخلاء منطقة أخرى ليلة الجمعة، وقالت إدارة شرطة ماوي إن الحريق الجديد اشتعل في كانابالي في غرب ماوي شمال شرق المنطقة التي اشتعلت في وقت سابق من هذا الأسبوع، دون توفير أي تفاصيل عن الإخلاء على الفور في منشور الشرطة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

قبل وقت طويل من اندلاع النيران سريعة الحركة على بلدة لاهاينا التاريخية، كانت التهديدات المتزايدة بحرائق كارثية في غرب ماوي واضحة، وهي مناطق موجودة جميعًا في جزر هاواي.

 

قال مسؤولون إنه تأكد الآن مقتل ثمانين شخصًا في حرائق غابات في جزيرة ماوي في هاواي، فضلًا عن وجود مخاوف من أن ترتفع الأرقام أكثر فيما يعد رسميًا أسوأ كارثة طبيعية في الولايات المتحدة.


يحاول رجال الإطفاء احتواء الحرائق في عدة مناطق، بما في ذلك بلدة لاهاينا التاريخية التي دُمرت تمامًا، وأعلن المدعي العام في هاواي عن مراجعة شاملة لكيفية استجابة السلطات لحرائق الغابات.

 

أعاد مسؤولو الدولة فتح لاهاينا أمام الأشخاص الذين لديهم تصريح للإقامة يوم الجمعة للمرة الأولى منذ اندلاع النيران بسرعة في أوائل هذا الأسبوع، مما أدى إلى تدمير جزء كبير من المدينة الساحلية التي لها تاريخ غني وتجذب حوالي مليوني سائح سنويًا.