رئيس التحرير
علاء الجمل

انقطاع مياه الشرب عن عدة مناطق بالإسكندرية بسبب كسر خط رئيسي

قطع المياه
قطع المياه

دعت شركة مياه الشرب في محافظة الإسكندرية، المواطنين إلى عدم القلق بعد انقطاع المياه بعدد من المناطق شرق المحافظة، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى وجود كسر خط عمومي بإحدى المواسير الرئيسية بمنطقة باكوس المغذي لمنطقة أبو سليمان.

 

وذكرت شركة مياه الشرب في الإسكندرية، في بيان لها، أن كسر وقع في ماسورة مياه رئيسية، وذلك في نطاق منطقة أبو سليمان، شرقي المحافظة، الأمر الذي استدعى غلق مصدر المياه لحين الانتهاء من عملية إصلاح الكسر.

 

وأوضحت شركة مياه الشرب، أن كسر مفاجئ حدث بالخط الناقل للمياه قطر 1000 مم؛ مما يؤدي إلى ضعف وانقطاع المياه بمنطقة أبو سليمان، معلنة البدء السريع في عملية إصلاح الكسر، دون تحديد موعد لعودة مياه الشرب.


وقررت إدارة شركة مياه الشرب، تلقى شكاوى المواطنين عبر الخط الساخن على رقم 125 مع الدفع بعدد من تانكات مياه شرب إلى جميع الأماكن المهمة والحيوية التي يمكن أن تتأثر بانقطاع المياه إلى حين تمام الإصلاح.

 

من جانبه كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، كافة الأجهزة بالتعامل السريع مع الكسر الذي وقع في شارع محطة السوق مع شارع 20 بمنطقة باكوس شرق الإسكندرية هو الخط المغذي لمنطقة أبو سليمان.