رئيس التحرير
علاء الجمل

تراجع الإقبال على شواطئ الإسكندرية مع استمرار رفع الرايات الحمراء والتحذير من نزول البحر

شاطئ اسكندرية
شاطئ اسكندرية

شهدت شواطئ محافظة الإسكندرية، صباح اليوم السبت، تراجعا ملحوظا في نسبة الإقبال والإشغال، بعد أن حققت أمس الجمعة، أعلى نسبة إقبال منذ بدء تشغيل الشواطئ، والتي تجاوزت 100% في كثير من الشواطئ على الرغم من رفع الرايات الحمراء. 



ووفقًا لبيان صادر عن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بقيادة الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة في الإسكندرية، فإن نسب الإشغال على شواطئ القطاع الشرقي بداية من أبوقير وحتى الشاطبي بلغت نحو 30% فقط، بينما سجلت نسبة الإقبال على شواطىء القطاع الغربي والعجمي نحو 20% فقط.

 

وأكد بيان الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم رفع الرايات الحمراء على جميع شواطئ القطاع الغربي بينما تم رفع الرايات الحمراء وكذا الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الشرقي، بالإضافة إلى رفع الرايات الخضراء على الشواطئ التي اكتملت بها حواجز الأمواج.


وحذرت الإدارة المركزية، خلال بينها من نزول البحر خاصة في الشواطئ المفتوحة بالقطاع الغربي منها شواطئ العجمي، التي تشهد تيارات عالية وارتفاع الأمواج وتتسبب في حدوث دوامات في البحر.


يأتي ذلك وسط توقعات بارتفاع نسبة الإقبال على جميع الشواطئ خلال الساعات القليلة المقبلة، وكلما اقتربنا من وقت الغروب، وذلك حرصًا من المواطنين على تجنب التعرض لأشعة الشمس.

 

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أعلنت أمس تحقيق أعلى نسبة اشغال على الشواطئ خلال الجمعة الثانية من شهر أغسطس، موضحة أنه تم ضبط مجموعة من المخالفات ومصادرة ممنوعات وطرد أصحابها، مع ضبط بعض العمال لقيامهم بابتزاز الرواد وتحصيل مبالغ مالية منهم دون وجه حق.