رئيس التحرير
علاء الجمل

توصيات برلمانية بزيادة 400 مليون جنيه للاستخدامات الاستثمارية لوكالة الفضاء المصرية

البرلمان
البرلمان

أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بـ مجلس النواب، بزيادة مبلغ 400 مليون جنيه للاستخدامات الاستثمارية لوكالة الفضاء المصرية، ضمن توصياتها عن مشروع الموازنة العامة للدولة بشأن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للسنة المالية 2023/2024.

 

ورأت اللجنة ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لوكالة الفضاء المصرية للعام المالي 2023/2024 لما يوكل إليها من مهام قومية لرفعة وطننا الغالي بزيادة مبلغ 400 مليون جنيه للاستخدامات الاستثمارية وترحيل مبلغ 50 مليون جنيه من بند (1) المباني السكنية إلى بند المباني الغير سكنية وذلك بعد أخذ موافقة وزارتي المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

كما تلاحظ أن المقدر المالي للاستخدامات الاستثمارية لبند المباني غير السكنية مشروع بموازنة وكالة الفضاء المصرية غير كافي ويحتاج إلى التعزيز من قبل وزارتي المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، واتضح للجنة أن ما تم إدراجه بمشروع موازنة وكالة الفضاء المصرية للعام المالي 2023/2024 يتطابق مع احتياجاتها.


وعلى جانب آخر، أوصت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، بدعم المستشفيات الجامعية بمبلغ قيمته 3 مليارات جنيه لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية ضمن توصياتها حول مشروعي الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالى 2023/2024.