رئيس التحرير
علاء الجمل

لحماية المستحقين من حرارة الشمس.. استعدادات مكثفة لصرف معاشات تكافل وكرامة

صرف المعاشات
صرف المعاشات

موعد صرف معاش تكافل و كرامة عن شهر أغسطس  2023 ، ينتظره المستحقين للدعم النقدي كل شهر ، حيث أن هناك استعدادات وتجهيزات مكثفة للتجهيز لعملية الصرف وتوفير المعاشات بعدة طرق لحماية المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة التى حذرت منها هيئة الأرصاد.

صرف معاشات تكافل وكرامة

 

وحذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في بيان عاجل، من نشاط الرياح، امس الخميس 10 أغسطس، على مسطح البحر المتوسط عند شواطئ ( العلمين- الإسكندرية - بلطيم - دمياط ) ليصل ارتفاع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف المتر فوق سطح البحر.

 

كما كشفت خرائط الطقس استمرار نشاط الرياح وارتفاع الأمواج حتى يوم السبت المقبل، مشددة على اتخاذ الحذر والاحتياطات اللازمة بالنسبة لـ المصطافين حرصا على سلامتهم.

 

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي، إجراءات استعدادات صرف المساعدات النقدية الشهرية معاش "تكافل و كرامة" للأسر المستفيدة عن شهر أغسطس 2023 ، وذلك للأسر الأولى بالرعاية وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

كما يبحث الكثير من المواطنين عن طريقة سهلة للحصول على معاش تكافل وكرامة بدون التأثر بالطقس السيىء و حالة الطقس ودرجات الحرارة المرتفعة التى حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية.

 

ومن جانب آخر، تواصل وزارة التضامن الاجتماعي صرف الدعم النقدي معاش "تكافل وكرامة" لـ شهر يوليو 2023  الماضي للذين يستحقون الدعم النقدي الذين يزيد عددهم على 22 مليون مواطن و5.2 ملايين أسرة في جميع محافظات مصر.

 

ويتم صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة، في منتصف كل شهر ، ويتم صرف الدعم من خلال ماكينات الصراف الآلي للبنوك، وفروع بنك ناصر الاجتماعي المنتشرة في جميع المحافظات، إضافة إلى ماكينات الهيئة القومية للبريد المصري.