رئيس التحرير
علاء الجمل

جنة تحولت لجهنم.. ارتفاع حصيلة ضحايا جزر هاواي إلى 36 قتيلا

حرائق جزر هاواي
حرائق جزر هاواي

ارتفعت حصيلة ضحايا حرائق  ضحايا حرائق جزر هاواي إلى 36 قتيلا حتى الآن، وذلك وفقًا لإحصاءات وكالات الأنباء الدولية.

 

وعانت جزر هاواي التي يقصدها الجميع من مختلف أنحاء العالم للاستجمام والاستمتاع بالأجواء الساحرة، من حرائق مدمرة أدت إلى اشتعال العديد من المنشآت في البلاد.


أعلن عمدة ماوي ريتشارد بيسن جونيور أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا في جزيرة ماوي في هاواي عندما اندلعت حرائق الغابات التي تغذيها الرياح في المنطقة، كما تضررت ودمرت مئات المباني. وقال بيسن «ما زلنا في وضع البحث والإنقاذ، ولذا لا أعرف ماذا سيحدث لهذا الرقم».

 

ولم يذكر العمدة تفاصيل عن الظروف المحيطة بالوفيات، قائلا إن عدد القتلى تأكد قبل مؤتمر صحفي مع المسؤولين، مشيرًا إلى أن العديد من الأشخاص الآخرين في عداد المفقودين، لكنهم قد يكونون أشخاصًا في سيارات لم يذهبوا إلى ملجأ.

 

قال بيسن إن أكثر من 2100 شخص كانوا يستخدمون الملاجئ الخمسة التي تم افتتاحها في الجزيرة، وبعضهم - إلى جانب عدد من الفنادق - فقدوا الكهرباء.


وقالت السلطات إن الحرائق دفعت الناس للقفز إلى ميناء هربا من النيران والدخان وأجبرت الناس على الإخلاء في وقت سابق يوم الأربعاء. قال خفر السواحل إنه أنقذ 14 شخصًا في بلدة لاهينا لجأوا إلى مينائها للجوء، وكلهم في حالة مستقرة. قال مسؤولون يوم الأربعاء إن المستشفيات في الجزيرة تعالج مرضى الحروق واستنشاق الدخان.