رئيس التحرير
علاء الجمل

تحذير عاجل من نقيب المهن الموسيقية بشأن العازفين

مصطفى كامل
مصطفى كامل

أصدر نقيب المهن الموسيقية، الفنان مصطفى كامل تحذيرا عاجلاً لـ الفرق الموسيقية.

تحذير نقابة الموسيقيين 

وجاء فيه: “أخر تحذير لجميع الفرق الموسيقية ممنوع منعاً تاماً عمل أي شخص لا يحمل كارنيه النقابة، الأحق بالعمل هم الزملاء حاملي الكارنيهات السارية وعلي نقباء الفروع ورؤساء اللجان بالمحافظات تفعيل القرار على وجه السرعة”.

وكان قد رد الفنان مصطفى كامل، على الانتقادات التي وجهها له الناقد الفني طارق الشناوي، بشأن تعامله مع أحمد سعد، في أزمة منظمة حفلته في تونس.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية انجي أنور، إنه يتحفظ على بعض الآراء التي يدلي بها «الشناوي»، لافتًا إلى أن «المنزل يجب أن يكون فيه رقيب ونقيب ورائد وضابط ورابط»، بحسب وصفه.

وأشار إلى أنه تلقى رسائل من الفنان أحمد سعد، يشكره فيها على موقفه الأخير من أزمته في تونس، منوهًا أن «الموسيقيين» نقابة موجودة دائمًا «في مرمى النيران».

وأوضح أن النقابة متشعبة في 27 محافظة، والوحيدة التي تقيم عشرات الحفلات في مختلف الأماكن؛ وهو ما يجعل وقوع المشكلات أمر وارد، معقبًا: «أنا مش ناقص هم، إحنا فعلا نقابة مهمومة؛ لأن مشكلاتها كثيرة وأعضاءها وفروعها وخلافتها كثيرة، نحن النقابة الوحيدة التي لديها أكثر من 700 عازف داخل الدول العربية».