رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد النشر عبر فيسبوك.. القبض على لصوص الشقق بمنطقة المعلمين بالإسكندرية

لصوص الشقق
لصوص الشقق

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفاصيل ما تم تداوله على أحد الحسابات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك متضمنًا التماس صاحب الحساب مُقيم بمنطقة المعلمين بالبيطاش بمحافظة الإسكندرية، بتكثيف التواجد الأمني بالمنطقة محل سكنه بدعوى تعدد حوادث سرقة المنازل، وانتشار الخارجين عن القانون ومروجي المواد المخدرة.

بالفحص تبين تضرر الشاكي من سرقة أسطوانة بوتاجاز، ماتور مياه من داخل العقار سكنه بدائرة قسم شرطة الدخيلة مُنذ فترة، وأنه لم يحرر ثمة محاضر بهذا الشأن

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكبي الواقعة شخصين مقيمان بدائرة القسم  لهما معلومات جنائية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وأرشدا عن المسروقات.  


ويشار إلى أن المنطقة محل الشكوى يتم تكثيف التواجد الأمني بها من خلال تعيين خدمات أمنية ومرور أقوال أمنية بنطاقها  على مدار اليوم.


وتم استهداف الدائرة المُشار إليها ومنها المنطقة محل الشكوى، بعدد من الحملات أسفرت جهودها خلال الآونة الأخيرة عن ضبط 29 قضية، 33 متهم وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة والأسلحة البيضاء وكذا ضبط  6 متهمين اعترفوا بارتكاب 3 قضايا سرقات مساكن  وتشكيل عصابي ضم 3  متهمين تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقات المساكن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي سياق منفصل، كشف المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء حقيقة ما تداولته رسالة صوتية على تطبيق واتساب تحث المواطنين على إحكام غلق أبواب منازلهم، بدعوى وجود تشكيل عصابي يزعم عناصره تبعيتهم لوزارة الصحة، يستخدمون مخدرا لسرقة المنازل.


وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتلك الرسالة الصوتية المتداولة التي تحث المواطنين على إحكام غلق أبواب منازلهم بدعوى وجود تشكيل عصابي يزعم عناصره تبعيتهم لوزارة الصحة ويستخدمون مخدرا لسرقة المنازل، مُشيرةً إلى أنه لم يتم رصد أي شكاوى أو تلقي بلاغات من المواطنين بشأن وقائع سرقة مماثلة، مُناشدةً المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات.

وناشد  المركز الإعلامي جميع مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي لإثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام واتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء 01155508688 -01155508851 على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.