رئيس التحرير
علاء الجمل

هيئة الدواء تحذر من عبوات مقلدة لدواء هاي بيوتيك إن

عبوات مقلدة لدواء
عبوات مقلدة لدواء هاي بيوتيك

حذرت هيئة الدواء المصرية، من عبوات مقلدة لدواء هاي بيوتيك إن 600 مجم معلق، والمستخدم تحت إشراف طبي في علاج التهاب الجيوب الأنفية البكتيري، والالتهاب الرئوي، والتهاب الأذن الوسطى، والوقاية أو العلاج ضد عدوى جرح العضة.

هيئة الدواء تحذر من عبوات مقلدة


وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها، أن العبوات المقلدة من دواء هاي بيوتيك إن 600 مجم معلق، تحمل تشغيلة رقم 216402، مشيرة إلى الفروقات الظاهرية والمتمثلة في خامة كارتون رديئة ودرجة فصل ألوان سيئة.

 

ويذكر أن دواء هاي بيوتيك إن 600 مجم معلق، يستخدم تحت إشراف طبي في علاج مرض الانسداد الرئوي المزمن، وعدوى القدم السكري، وعدوى المسالك البولية، والتهاب الأذن الوسطى.

 

وفي وقت سابق، كثّفت هيئة الدواء المصرية، بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية جهودها الرقابية بحملات تفتيشية موسعة على المؤسسات الصيدلية بجميع أنحاء الجمهورية.

 

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، في بيان لها، أنه خلال الحملات، تم المرور على ما يقارب 8 آلاف صيدلية من الصيدليات العامة، والخاصة بالمستشفيات، ومخازن الأدوية، وشركات توزيع، وتنوعت المخالفات ما بين غش تجاري، وأدوية مهربة، أو غير مسجلة، وعدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص، وأماكن غير مرخصة.

 

وأكدت هيئة الدواء المصرية، ضبط 55 موقعا غير مرخص، بناءً على المعلومات الواردة إلى الهيئة، جاء أبرزها ضبط موقع تصنيع غير مرخص بنطاق محافظة القاهرة للأدوية مجهولة المصدر غير المسجلة، وتم ضبط كمية من المواد الخام مجهولة المصدر بدون فواتير وماكينات ومواد تعبئة وتغليف، وضبط 17 مخزن أدوية غير مرخص.