رئيس التحرير
علاء الجمل

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية.. وتحذيرات من نزول البحر

اسكندرية
اسكندرية

شهدت شواطئ محافظة الإسكندرية، رفع الرايات الحمراء خاصة على شواطئ القطاع الغربي والعجمي، بينما جاءت الرايات ما بين حمراء وخضراء على شواطئ القطاع الشرقي، مع تحذيرات مستمرة من عدم نزول البحر فى ظل عدم استقرار حالة البحر وارتفاع الأمواج.

وأكد بيان صادر عن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بقيادة الدكتور محمد عبد الرازق، أنه نظرا لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وكذا ارتفاع أمواج البحر، فقد تقرر رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي، خاصة وأنها شواطئ مفتوحة وتشهد تيارات هوائية سريعة.

وأوضح بيان الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم رفع الرايات الحمراء على بعض شواطئ القطاع الشرقي، خاصة الشواطئ المفتوحة، بينما تم رفع رفع الرايات الخضراء على عدد من شواطئ القطاع الشرقى نظرًا لوجود حاجز الأمواج تحد من عملية ارتفاع الأمواج.

إقبال متوسط على الشواطئ
وأشار البيان، إلى أن نسبة الاشغال على الشواطىء متوسطة، اذ أن نسبة الاشغال على شواطئ القطاع الشرقي بلغت نحو 60%، بينما بلغت نسبة الإشغال على شواطئ القطاع الغربي حوالي 40%.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت أمس من نزول البحر فى محافظة الإسكندرية وكذا مطروح والعلمين، وذلك لوجود حالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية، وأن ارتفاع الأمواج يتراوح بين مترين إلى مترين ونصف المتر، بينما بلغت سرعة الرياح 50 كيلو متر فى الساعة.