رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد واقعة الـ النقطة.. نقابة القراء: القارئ ليس مطربا ولا فنانا.. حافظوا على قدسية القرآن

قارئ القران
قارئ القران

قال محمد الساعاتى، مستشار نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم العامة بمصر، إن مجلس إدارة النقابة برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد -شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء- يستنكر ما حدث فى أحد عزاءات محافظة الدقهلية، حيث أوضح الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الإجتماعى قيام أحد الأشخاص (مشجع) بإخراج أموال موضوعة فى "عقد"، كما لو كان فى فرح ويقوم بإعطائه كـ "نقطة" للقارئ فى مشهد مهين ومشين فى حق القرآن وأهله. حيث قال للقارئ: "هذا مقدم حتى تقرأ عزائى".

الواقعة دفعت الشيخ محمد حشاد لمناشدة جمهور القرآن الكريم فى بيان لنقابة القراء قال فيه: تناشد نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم بمصر جماهير ومحبى وعشاق القرآن الكريم ضرورة الالتزام والمحافظة على قدسية وجلال ووقار القرآن الكريم الذى هو كلام الله عز وجل.


أضاف البيان: إن قارئ القرآن ليس مطربا ولا فنانا. بل يقرأ القرآن الكريم فى خشوع وسكينة وعلى الجمهور أن يتدبر ويعى ما يقوله القارئ وأن يتعايش مع الآيات. كما ورد: "من أراد أن يكلمه الله فليقرأ القرآن".

 

على جانب آخر، أعلنت نقابة القراء، برئاسة الدكتور محمد حشاد، نقيب قراء الجمهورية وشيخ عموم المقارئ المصرية، رفع أول جنحة مباشرة في النيابة العامة يوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023، ضد أحد القراء المتلاعبين بكتاب الله.

 

وقالت نقابة القراء في بيان لها اليوم: تم رفع أول جنحة مباشرة في النيابة العامة ضد أحد القراء المتلاعبين بكتاب الله من النقابة ضد محمود على عبد الصمد من المنيا، والله من وراء القصد والسبيل.