رئيس التحرير
علاء الجمل

تقديم 16 مليون خدمة طبية في حملة "100 يوم صحة"

الصحة
الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إجمالي الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية منذ انطلاق حملة 100 يوم صحة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي الخدمات المقدمة للمواطنين في حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها في 25 يونيو بلغ 16 مليون و162 ألف و450 خدمة طبية وعلاجية ووقائية.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن معدلات استفادة المواطنين بخدمات مبادرات الرئاسية بعد إطلاق حملة 100 يوم صحة، زادت لتبلغ 79%.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى زيادة معدلات المستفيدين مبادرة الرئيس لصحة الأم والجنين، بنسبة 890% حيث ارتفع متوسط التردد اليومي من 341 زيارة إلى 3 آلاف و44 زيارة.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، عن الأمراض الأكثر انتشارا في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ومنها حمى التيفود والالتهاب الكبدي الوبائي ِA، والنزلات المعوية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونتيجة تزايد الأنشطة الرياضية والترفيهية قد تعرض البعض إلى الإنهاك وفقد السوائل الكثيرة من الجسم؛ ما يؤدي إلى حدوث الإجهاد الحراري وضربات الشمس والجفاف.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن ارتفاع درجات الحرارة يتزامن معه الفساد السريع للأغذية خاصة التي لا يتم حفظها جيدا، ولهذا تزيد احتمالية الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق تلوث الطعام والشراب؛ حيث تكون الظروف المناخية مناسبة لنمو مسببات الأمراض.