رئيس التحرير
علاء الجمل

أمطار شديدة وعواصف رعدية.. الإمارات تشهد طقسا متقلبا اليوم

امطار
امطار

تعيش الإمارات حالة جوية متقلبة منذ أمس السبت وعلى مدار اليوم، بسبب كثرة هطول الأمطار والعواصف الرعدية الشديدة التي تضرب البلاد بشكل كبير مع رياح شديدة.

طقس الإمارات اليوم

 

وشهدت العديد من المناطق الإماراتية تساقط أمطار طوفانية، حيث أدت إلى تشكل السيول التي غمرت شوارع رئيسية في العديد من المدن، مما تسبب في حدوث حالة من الهلع وعدم انتظام الحركة وسط تحذيرات من الدفاع المدني للمواطنين بضرورة توخي الحذر.


وأشارت وسائل إعلام إماراتية إلى أن مدينة العين تعرضت لأمطار غزيرة مصحوبة بالرياح وتساقط حبات البرد مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، في الوقت الذي أعلنت في شرطة أبوظبي أنه تم تفعيل منظومة خفض السرعات إلى 120كم/س على طريق العين - دبي الهير - الفقع.

وشدد الدفاع المدني أبوظبي على ضرورة توخي الحذر أثناء تقلبات الأحوال الجوية الماطرة، وأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار والابتعاد وتجنب الأودية وأماكن جريان وتجمّع المياه. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو يظهر هطول أمطار غزيرة على كافة مناطق الإمارات، بالإضافة إلى غزارة الأمطار في غالبية المدن.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وقوية أحيانًا وتصل سرعتها 45 كم/س على بعض المناطق الشرقية.


وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن تفعيل خطة متكاملة للتعامل مع تقلبات الجو وحالة الطقس التي تشهد أمطار الخير وحركة نشطة للرياح، وكثفت لجنة طوارئ الأمطار وجميع اللجان الفرعية التابعة للبلدية استعداداتها للتعامل مع أية تجمعات للمياه، ورفع مركز الاتصال على الرقم 993 من استعداداته لتلقي البلاغات من الجمهور.