رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير الصحة: تطعيم 6 ملايين طفل بتطعيمات روتينية خلال 42 يوما

ارشيفية
ارشيفية

 

 

كشف وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، عن معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية خلال 42 يوما من حملة 100 يوم صحة على مستوى الجمهورية.

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أن إجمالي الأطفال الحاصلين على التطعيمات الروتينية، 5 ملايين و934 ألف و68 طفلا على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن إجمالي الخدمات المقدمة للمواطنين في حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها في 25 يونيو وحتى أمس، بلغ 16 مليون و162 ألف و450 خدمة طبية وعلاجية ووقائية.


وأشار وزير الصحة والسكان، إلى زيادة معدلات استفادة المواطنين بخدمات مبادرات الرئاسية بعد إطلاق حملة 100 يوم صحة، لتبلغ 79%.


وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، عن الأمراض الأكثر انتشارا في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ومنها حمى التيفود والالتهاب الكبدي الوبائي ِA، والنزلات المعوية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في خطة مكافحتها لأمراض الصيف أن قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونتيجة تزايد الأنشطة الرياضية والترفيهية قد تعرض البعض إلى الإنهاك وفقد السوائل الكثيرة من الجسم؛ ما يؤدي إلى حدوث الإجهاد الحراري وضربات الشمس والجفاف.


وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن ارتفاع درجات الحرارة يتزامن معه الفساد السريع للأغذية خاصة التي لا يتم حفظها جيدا، ولهذا تزيد احتمالية الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق تلوث الطعام والشراب؛ حيث تكون الظروف المناخية مناسبة لنمو مسببات الأمراض