رئيس التحرير
علاء الجمل

ارتفاع نسب الإشغال بفنادق مرسى علم.. ووصول 4200 سائح

مصر الآن

تواصل القرى والمنتجعات السياحية بمرسى علم جنوب البحر الأحمر، استقبال السائحين من مختلف الجنسيات ويأتي في مقدمتهم الوافدين من التشيك.

وكشفت جداول الوصول لمطار مرسى علم الدولي، اليوم الأحد، استقبال 21 رحلة طيران دولية من مختلف المطارات الدولية والأوروبية، تقل على متنها 4200 سائح من جنسيات متنوعة.

وتبين أن الرحلات التي تصل خلال ساعات اليوم الأحد، كالتالي 8 رحلات من المطارات الألمانية، 3 رحلات من بولندا، رحلة من سويسرا، 5 رحلات من التشيك، رحلتين من إيطاليا، رحلة من بلجيكا، بالإضافة إلى رحلة من المطارات المصرية.


جدير بالذكر أن المطار استقبل 142 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات من 12 دولة أوروبية، تقل آلاف السياح الأجانب خلال الأسبوع الجاري بداية من أمس السبت، وحتى نهاية الأسبوع حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

فيما شهدت الإشغالات السياحية بالفنادق والقرى السياحية بمحافظة البحر الأحمر، ارتفاعًا كبيرا وحقق عدد من هذه المنشآت إشغالات كاملة العدد في فنادق الغردقة ومرسى علم مع إقبال كبير من المصريين من كافة محافظات مصر لقضاء الإجازات خلال الأيام المقبلة.

وأكد عدد من مديري الحجز أن الفنادق والقرى السياحة بالغردقة تشهد موسمًا سياحيًا مثاليًا لم يتحقق منذ سنوات، سواء سياحة أجنبية أو داخلية، وتشير الحجوزات المؤكدة إلى أنها كاملة العدد حتى انتهاء إجازة الصيف للنزلاء من المصريين والأجانب والعرب، مع ارتفاع كبير في أسعار الحجز تتراوح ما بين 20 إلى 30 % من أسعار الحجز العام الماضي.

من جانبه، قال عاطف عثمان الخبير السياحي، أنه يتم استقبال السياح الأجانب من مختلف بالورود ومشروبات الضيافة َونقلهم بالحافلات السياحية إلى الفنادق وإنهاء إجراءات التسكين بالغرف في أسرع وقت.