رئيس التحرير
علاء الجمل

يرهب الشهود ويتوعد بالانتقام.. تغريدة لترامب تثير الرعب في أمريكا

ترامب
ترامب

قدم الادعاء الأمريكي ملفًا للمحكمة للإبلاغ عن منشور على وسائل التواصل الاجتماعي كتبه الرئيس السابق دونالد ترامب، بحجة أنه يشير إلى أنه قد يرهب الشهود من خلال الكشف بشكل غير لائق عن الأدلة السرية الواردة من الحكومة، وذلك بعد مغادرته للمحكمة في الاتهام الموجه له بتعطيل سير الانتخابات في 2020 بعد خسارته أمام بايدن، وذلك وفقًا لما نقلته التقارير الدولية.

تغريدة ترامب المرعبة

 

طلبت وزارة العدل يوم الجمعة من قاضٍ فيدرالي يشرف على القضية الجنائية ضد الرئيس السابق التدخل بعد أن أصدر منشورًا على الإنترنت يبدو أنه يعد بالانتقام من أي شخص يلاحقه.

تغريدة

وكتب الرئيس السابق على موقعه Truth Social: إذا طاردتني، فسأطاردك! وذلك بعد ظهر أمس الجمعة، أي بعد يوم من براءته من التهم الموجهة إليه بأنه دبر مؤامرة إجرامية لمحاولة عرقلة سير تسلم السلطة بعد خسارته في انتخابات 2020 أمام الديموقراطي جو بايدن.


وقال مكتب المستشار الخاص جاك سميث، في الدعوى أمام المحكمة الفيدرالية بواشنطن، إن منشور ترامب أثار مخاوف من أنه قد يكشف علنًا عن مواد سرية، مثل نصوص هيئة المحلفين الكبرى، التي تم الحصول عليها من المدعين بموجب العملية المعروفة باسم الاكتشاف، يُطلب من المدعين تزويد المتهمين بالأدلة ضدهم حتى يتمكنوا من إعداد دفاعهم.

وكتب الادعاء وفقًا للجارديان: قد يكون لذلك تأثير مخيف ضار على الشهود أو يؤثر سلبًا على إقامة العدل العادلة في هذه القضية، مشيرين إلى أن ترامب لديه تاريخ في مهاجمة القضاة والمحامين والشهود في قضايا أخرى ضده.