رئيس التحرير
علاء الجمل

شوبير يكشف كواليس أزمة قيد قائمة الزمالك الأولى للموسم الجديد

الزمالك
الزمالك


كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن الأزمة القائمة بين نادي الزمالك واتحاد الكرة بشأن قيد القائمة الأولى للفريق الأبيض استعدادًا للموسم الجديد 2023-2024.

وقال شوبير خلال تصريحات تليفزيونيه: نادي الزمالك حاول أمس قيد قائمته الأولى، لكن اتحاد الكرة رفض إتمام تسجيل قائمة الفريق الأبيض بسبب المديونيات المستحقة على النادي لصالح الجبلاية.

واضاف شوبير أن الزمالك طلب الحصول على المبلغ المحول للنادي من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والذي يصل لنحو 300 ألف دولار، وذلك نظير مشاركة سيف الجزيري لاعب الزمالك في بطولة كأس العالم الأخيرة مع منتخب تونس، مضيفًا أن اتحاد الكرة رفض منح هذا المبلغ للزمالك باعتباره ضمانة لحق اتحاد الكرة لدى النادي.

وأكمل شوبير: مسئولي اتحاد الكرة طالبوا الزمالك بسداد قيمة الدفعة الأولى من مستحقات الحكام البالغة 875 ألف جنيه، بجانب الدفعة الأولى من رسوم كشف المنشطات والبالغة 50 ألف جنيه، و100 ألف جنيه رسوم المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الدوري الممتاز، ورسوم إصدار الكارنيهات الخاصة بلاعبي الفريق، بجانب نحو 10 ملايين جنيه من المديونية المستحقة على النادي.

وأوضح شوبير أن الزمالك سدد فقط رسوم قيد اللاعبين العائدين من الإعارة والذين تم ضمهم لقائمة الفريق قبل بدء البطولة العربية لكن أي من هؤلاء اللاعبين لم يشارك مع الفريق في البطولة، وشدد شوبير على أن الزمالك أمامه فرصة حتى الثالثة عصر يوم السبت المقبل لإتمام إجراءات قيد قائمته الأولى، وبعدها يكون أمامه فرصة حتى يوم 14 سبتمبر لقيد لاعبيه الجدد.

واختتم شوبير حديثه قائلًا: مسئولي الزمالك عرضوا سداد المبالغ المشار إليها لاتحاد الكرة بموجب شيك بنكي، وهو ما رفضه مسئولو اتحاد الكرة، والذين اشترطوا على نادي الزمالك سداد تلك المبالغ نقدًا في خزينة اتحاد الكرة.