رئيس التحرير
علاء الجمل

الشركة المنفذة للبرج الأيقوني: شركات صينية كثيرة ترغب في العمل بمصر

مصر الآن

 

 

قالت شركة CSCEC الصينية الرائدة في مشروعات الهندسة والإنشاءات والمنفذة لمنطقة المال والأعمال والبرج الأيقوني، إن شركات صينية كثيرة ترغب في العمل في مصر، للمساهمة في بناء مستقبل أفضل للعلاقات القوية التي تربط البلدين.

وأوضحت الشركة التي نفذت مشروعات ضخمة في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة خلال استقبالها الوفد الإعلامي المصري الذي يزور الصين، أن التعاون بين مصر والصين لا يقتصر على عمل الشركات فقط، وإنما يشمل جوانب أخرى متنوعة، ومن بينها التبادل الثقافي بين شعبي البلدين.

وقالت الشركة إن عملها في مصر لن يتوقف، بدليل أنه استمر خلال فترة الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم، وأكدت أن التحديات طبيعية وموجودة في كل مكان تعمل به أي شركة، وخاصة إذا كان حجم الأعمال كبيرا.


وأكدت أيضا اهتمامها بتنفيذ مشروعات جديدة في جميع أنحاء مصر، وليس فقط في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، مشيرة إلى أن الأمر يتوقف على قرار حكومتي البلدين.

وعرضت الشركة على الوفد الإعلامي فيديوهات قصيرة تضمنت أبرز أعمال الشركة على الأرض المصرية، وكذلك المشروعات العملاقة التي نفذتها في الصين، وفي نحو 130 دولة حول العالم، والتي يبلغ عددها 7 آلاف مشروع.


وفي سياق منفصل، قال تشيان رونج رئيس مجلس إدارة شركة أفيك الهندسية الصينية المنفذة لمشروع القطار الخفيف LRT إن هناك مفاوضات مع الجانب المصري لإتمام تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع القطار من العاصمة الإدارية الجديدة إلى مدينة العاشر من رمضان، ستنتهي على الأرجح قبل نهاية العام الحالي، بعد اكتمال المرحلتين الأولى والثانية بنجاح.