رئيس التحرير
علاء الجمل

اليوم.. محاكمة المتهمة بقتل ابنها في الشرقية

مصر الآن

 


تنظر محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الخميس 3 أغسطس 2023، محاكمة المتهمة بقتل ابنها وأكلة بمركز فاقوس التابع لـ محافظة الشرقية، حيث تم تأجيلها في وقت سابق لجلسة اليوم، وذلك لحضور اللجنة الخماسية لحلف اليمين أمام هيئة المحكمة، كما حددت المحكمة يوم 22 أغسطس موعد إرفاق التقرير الطبي النفسي للمتهمة.


وفي وقت سابق، أحالت النيابة العامة الأم المتهمة إلى محكمة الجنايات لمعاقبتها عما أسند إليها من اتهامات.
وتعود تفاصيل القضية إلى يوم الأربعاء الموافق 26 من شهر إبريل من العام الجاري، عندما أقدمت المتهمة هناء محمد حسن، ربة منزل عمرها 37 عامًا، مقيمة في قرية تابعة لدائرة ونطاق مركز شرطة فاقوس، على قتل ولدها الطفل المجني عليه سعد م س، 5 سنوات، وذلك داخل المنزل الذي كانت تعيش فيه وطفلها المجني عليه وحدهما في نطاق ودائرة مركز شرطة فاقوس.

ووجهت جهات التحقيق في مركز شرطة فاقوس لـ المتهمة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وأنها قد قتلت طفلها وأخذت في تقطيع الجثة وطهي أجزاء منها لتأكلها بعد طبخها، وقررت إحالة المتهمة محبوسة إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق.

أكدت أنها: معمول لها عمل، وأنها كانت تذهب لأحد المشايخ لأجل فك العمل، إلا أنها في النهاية ارتكبت جريمتها وقتلت طفلها المجني عليه وأخذت في تقطيع جثمانه إلى أشلاء وطهيها وأكل أجزاء منها داخل المنزل الذي كانت تسكنه رفقة طفلها في قرية أبو شلبي التابعة لدائرة ونطاق مركز شرطة فاقوس.

بعد السحر كانت المفاجأة الثانية ما تحدثت به المتهمة عن أنها قد استغرقت نحو ليلة بكاملها لتقطيع جثمان ابنها الطفل المجني عليه بعدما قتلته، قبل أن تشير بأصابع الاتهام إلى متهم غير موجود: العمل السبب وأنا كان معمول لي عمل خلاني أعمل كده.