رئيس التحرير
علاء الجمل

معلومات الوزراء: 10.5 مليون جنيه قيمة إنتاج خام الحديد بزيادة 75% خلال يونيو

مصر الآن

 

 

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـ مجلس الوزراء عن زيادة في إنتاج خام الحديد خلال شهر يونيو 2023.

وأوضح مركز المعلومات في منشور له عبر صفحته الرسمية بفيس بوك، أن خام الحديد سجَّل إنتاجا في يونيو 2023 قيمته بلغت 10.5 مليون جنيه، بزيادة 75% بالمقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، وذلك وفقًا لأحدث بيانات الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.

وكان مركز المعلومات أصدر عددا جديدا من مجلة آفاق استراتيجية، وهي سلسلة دورية تصدر عن المركز، يُشارك في إعدادها نخبة من المفكرين والباحثين.


وتطرح المجلة رؤى وتحليلات بخصوص أهم القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والعالمية، وتأتي انطلاقًا من حرص المركز على دعم متخذ القرار والمجتمع البحثي بمجموعة متنوعة من التحليلات، بالصورة التي تُسهم في إثراء النقاش الفكري بشأنها.


كما أفاد مركز المعلومات بأن هذا العدد شارك في إثرائه نخبة من المفكرين والخبراء من داخل مصر وخارجها، إلى جانب مجموعة من خبراء المركز وباحثيه، وبلغ حجم المساهمات داخله 34 مقالا وتحليلا وعرضا تقديميا، لكوكبة من المفكرين والكتاب والخبراء والباحثين المتخصصين في الشئون السياسية.

وجاء الملف الرئيسي للعدد بعنوان: الأزمة الأوكرانية في عامها الثاني؛ في محاولة لبلورة أبرز اتجاهات وتحوُّلات الأزمة الروسية الأوكرانية في عامها الثاني والإجابة عن أبرز التساؤلات المطروحة بشأن مستقبلها.