رئيس التحرير
علاء الجمل

مركز معلومات الوزراء يوجه بعض التعليمات الهامة للطلاب قبل التقديم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نشر المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء، إنفوجرافًا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك سلط الضوء من خلاله على بعض التعليمات المهمة قبل التقديم لـ تنسيق الجامعات 2023-2024.

وأفاد المركز الإعلامي لـ مجلس الوزراء، أن موقع التنسيق يعرض الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموع الطالب، متابعًا: ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تمامًا لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.


وأضاف: إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له، فإن برنامج الحاسب سيخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي، وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم، مشيرًا إلى نظام رغبات الطالب لن يقبل  إلا بعد استيفاء كل الرغبات وعددها 75 رغبة.


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مواعيد إدخال الرغبات بالمرحلة الأولى ضمن تنسيق الجامعات 2023 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، مشيرة إلى أن طريق المعامل المتاحة بالجامعات.


وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه يتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، موضحة أنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.