رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس "بنوك مصر": سعر الدولار في السوق السوداء 37 جنيها

مصر الآن

قال محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، إنه تم طرح قروض للمصريين بالخارج بالدولار ويتم سداده بعملة الدولة التي يعمل منها.

سعر الدولار في السوق السوداء


وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر، في تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الاثنين، إلى أنه يمكن للمصريين بالخارج أيضا الحصول على قرض آخر وهو قرض التمويل العقاري، حتى 5 ملايين جنيه بسعر فائدة مميز يسدد 20% مقدمة من القرض بالعملة الصعبة والباقي بالجنيه المصري إذا أراد.

وذكر رئيس اتحاد بنوك مصر، إلى أنه يمكن لأي عميل تحويل أمواله إلى الدولار.

وذكر رئيس اتحاد بنوك مصر، أنه لا يوجد قيود على رد العوائد الدولارية للمودعين المصريين، ويتاح لهم تحويل أموالهم إلى العملة المصرية.

وتابع رئيس اتحاد بنوك مصر، أنه يتاح تحويل العائد على شهادات الادخار الدولارية الجديدة بفائدة 27% متراكمة، إلى العميل في الخارج على حسابه في خارج مصر.

وأضاف رئيس اتحاد بنوك مصر، أن كل بنك له حصة خاصة من الدولار وله احتياطاته الخاصة.

وأشار رئيس اتحاد بنوك مصر إلى وجود نقص نتيجة قلة ملكية البنوك للدولار، لذا يصعب تدبير الدولار بكل الاحتياجات الخاصة بالاستيراد، نظرا لأن الدولار الموجود في البنوك من تحويلات المصريين بالخارج يعتبر ملكا لهم.

سعر الدولار في السوق السوداء


وذكر رئيس اتحاد بنوك مصر، أن البنوك العاملة في مصر توفر الدولار للاحتياجات الشديدة بسعر 31 جنيها، في حين أن هناك سعر آخر في السوق السوداء بين 37 إلى 38 جنيه للدولار.

وتابع رئيس اتحاد بنوك مصر، أن البنوك العاملة في خارج مصر تعطي عائد لا يزيد عن 4% على الودائع الدولارية في حين أنها في مصر تصل إلى 9%.


وأضاف رئيس اتحاد بنوك مصر، أنه في وقت سابق كان سعر العائد على شهادات الادخار 1% فقط، وبعد حدوث الأزمات المتتالية عالميا ارتفعت العوائد على الودائع الدولارية.

وتابع رئيس اتحاد البنوك، أنه يمكن للمصريين في الخارج شراء شهادات الادخار الدولارية الجديدة أو الحصول على القروض الدولارية من خلال الموقع الإلكتروني لبنك مصر وتتبع الخطوات أو من أفرع البنوك المصرية في الخارج.