رئيس التحرير
علاء الجمل

مكالمة هاتفية من وزير التعليم لـ أوائل الثانوية العامة 2023 خلال ساعات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يجري وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات القادمة مكالمات هاتفية لتهنئة أوائل الثانوية العامة 2023 على مستوي الجمهورية، ذلك قبل أن يعتمد نتيجة الثانوية العامة والإعلان عنها.

 

وفي هذا الإطار أعلن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2023 خلال الساعات القادمة، حيث يعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن أوائل الثانوية العامة 2023.


وأشار المصدر المسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 عدد حتى الآن يزيد عن 33 طالبا وطالبة، وتأتي قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 من الشعب الثلاثة وهم (علمي علوم- علمي رياضة- وأدبي)، وإضافة إلى قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 الطلاب المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وطلاب الدمج التعليمي.

 

كيف يتم ترتيب قائمة أوائل الثانوية العامة 2023؟


وأوضح المصدر المسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يتم ترتيب قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية على حدي، حيث يتم ترتيب قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 تنازليا وفقا لمجموع درجات المواد الأساسية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن في حالة تساوي الطلاب في قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 في المجموع يتم الفصل بينهم عن طريق درجات المواد خارج المجموع وهي (الاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية والتربية الدينية).

هل حصل طالب على 100% في الثانوية العامة 2023؟


كما أكد المصدر المسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أي طالب من قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 قد حصل على مجموع 100% ولم يحصل طالب على الدرجة النهائية بجميع المواد، مشددا على الضوابط التي يجب الالتزام بها عند ترتيب قائمة أوائل الثانوية العامة 2023، ومنها مجموع الدرجات الحاصل عليه الطالب، وتمثيل البنات والبنون بعدالة.