رئيس التحرير
علاء الجمل

أولياء الأمور يناشدون وزير التعليم أن يعلن نتيجة الثانوية العامة 2023

الثانوية العامة
الثانوية العامة

حالة من التوتر والقلق والارتباك انتشرت في البيوت المصرية منذ أول أمس تزامنا مع كثرة الأخبار عن نتيجة الثانوية العامة، واقتراب موعد ظهورها، وانتشار بعض الشائعات التي زعمت تسريب النتيجة من الكنترول وهو ما نفته وزارة التربية والتعليم لاحقا، إلا أن الانتظار هو أصعب ما في الموقف، فالجميع على أعصابهم في انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.
 

وناشد أولياء الأمور وزير التربية والتعليم بسرعة إعلان نتيجة الثانوية العامة للاطمئنان على أبنائهم، وإعطاء الوقت الكافي بعد ظهور النتيجة للتفكير في مصيرهم والكلية المناسبة لمستواهم وقدراتهم، مطالبين بعد التأخر أكثر من ذلك في إعلان النتيجة لأن أعصابهم لا تتحمل أكثر من ذلك.

 

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كان قد أدلى بالعديد من التصريحات التي أعلن خلالها عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بداية شهر أغسطس المقبل.


وأضاف المتحدث الرسمي أن نتيجة الثانوية العامة، تمر حاليا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة.


وأكد شادي زلطة أن الدكتور رضا حجازي سيعلن رسميا عن موعد النتيجة فور الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بها.


وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة والالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة منعا لإثارة البلبلة والتشتيت لأبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.


مفاجأة صادمة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2023، المجموع الكلي لـ غالبية الطلاب لم يتخط 65%.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 


1- فتح رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.
2- فتح بوابة الثانوية العامة من هنـــــــــــا .
3- فتح أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023.
4- وضع رقم الجلوس واضغط عرض النتيجة كاملة.

روابط سريعة تساعدك في الحصول على نتيجة الثانوية العامة
ويمكن ترقب ظهور رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الروابط التالية:

 

نسبة النجاح في الثانوية العامة


وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم أن ما يتم تداوله بشأن وصول نسبة النجاح النهائية لطلاب الثانوية العامة 88.1% غير صحيح ولا أساس له من الصحة.

 

وأكد أن نسبة نجاح نتيجة الثانوية العامة 2023 ستكون مرتفعة وأعلى من نسبة نجاح العام الماضي ولكن ليس 88.1%، وأوضح أن نسبة نجاح نتيجة الثانوية العامة 2023 سوف تتخطى الـ 77%.