رئيس التحرير
علاء الجمل

بيان رسمي من "التعليم" لإعلان أوائل الثانوية العامة 2023

وزير التربية و التعليم
وزير التربية و التعليم

تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات القادمة ، بيانا رسميا عاجلاً للكشف عن التفاصيل الكاملة لقائمة أوائل الثانوية العامة 2023 .

وتضم قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 أكثر من 30 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية من محافظات مختلفة .


وتشمل قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 ما يلي :

أوائل شعبة علمي علوم
أوائل شعبة علمي رياضة
أوائل شعبة أدبي
أوائل المكفوفين
أوائل الدمج
أوائل مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

وقد جاء معظم أوائل الثانوية العامة 2023 ، من طلاب المدارس الرسمية الحكومية ، مع وجود طلاب من المدارس الخاصة .

ولم يحصل أي طالب أو طالبة من أوائل الثانوية العامة 2023 على مجموع 100% ، حيث لم تشهد نتيجة الثانوية العامة 2023 وجود أي مجاميع فلكية مبالغ فيها ، بل عادت المجاميع إلى مستواها الطبيعي منذ بدء تطبيق النظام الجديد لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 .

ويجري الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إتصالات هاتفية بـ أوئل الثانوية العامة 2023 لتوجيه التحية لهم ولأسرهم على هذا التفوق الملحوظ ، إلى جانب التشديد عليهم بأن يستمروا في هذا الاجتهاد في حياتهم الجامعية المقبلة .

وتنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حفلاً لتكريم أوائل الثانوية العامة 2023 بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، تشجيعاً لهم على استمرار النجاح والتفوق .

ويحظى أوائل الثانوية العامة 2023 ( علمي علوم – علمي رياضة - أدبي ) بالاعفاء من قواعد التوزيع الجغرافي، والمصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية، ضمن قواعد تنسيق الجامعات كنوع من التكريم لهم على تفوقهم الدراسي.