رئيس التحرير
علاء الجمل

جنايات دمنهور: تقر عقوبة المتهمين بدهس حفيد الفنان علي الكسار

مصر الآن

أصدرت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة الحادية عشرة في محافظة البحيرة، اليوم السبت 29 يوليو، قرارًا يفيد بمعاقبة المتهمين في قضية قتل عمرو الكسار ، حفيد الفنان الراحل علي الكسار، بالسجن المؤبد 25 عامًا للمتهم الأول، والسجن لمدة 3 سنوات للمتهم الثاني، والسجن سنة واحدة للمتهم الثالث، مع الأشغال الشاقة.

دهس حفيد الفنان علي الكسار

 

وتعود بداية أحداث الواقعة إلى شهر مايو الماضي 2023، حينما شهدت قرية أم صابر التابعة إلى مركز بدر في محافظة البحيرة، واقعةمقتل عمرو الكسار، حفيد الفنان الراحل على الكسار، دهسًا بالسيارة من قبل أحد الأشخاص؛ وذلك كان نتيجة نشوب مشادة كلامية بسببقيادة نجل المتهم السيارة بسرعة جنونية.

وتلقت الأجهزة الأمنية في محافظة البحيرة، بلاغًا يفيد بوصول عمرو الكسار، جثة هامدة إلى مستشفى بدر المركزي نتيجة إصابته فيحادث اصطدام سيارة به في قرية أم صابر التابعة إلى مركز بدر.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية إلى محل ورود البلاغ؛ وذلك من أجل الكشف عن أسباب الحادث ومعرفة سبب وفاة المجني عليه

وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى أن المجني عليه عاتب المتهم الأول على قيادة نجله السيارة بسرعة جنونية داخل القرية، وهو ما يؤدي إلىتعريض حياة المارة والأهالي للخطر، لذلك أقدم على دهسه وتسبب في وفاته على الحال.

وتمكنت قوات الأمن في محافظة البحيرة من إلقاء القبض على المتهمين بدهس عمرو الكسار، وهم: عبد الحفيظ عبد الحميد حمزة، ونجلهفارس عبد الحفيظ عبد الحميد حمزة، وعماد أبو الحديد عبد الرسول، ثم قررت جهات التحقيق إحالتهم لمحكمة الجنايات التي قضت بمعاقبتهم في جلسة اليوم.