رئيس التحرير
علاء الجمل

ضبط راكب بحوزته عقاقير مدرجة بجدول المخدرات بـ مطار القاهرة

مصر الآن

نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية، في ضبط راكب مصري بحوزته كمية كبيرة من العقاقير المدرجة بجداول المخدرات.

ضبط عقاقير مدرجة بجداول المخدرات


وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط اليونانية القادمة من أثينا، استوقف أحمد عادل فتحي مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وأنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من يوسف منشاوي مأمور الجمرك وفرج حمدي رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود عبوات دوائية داخل حقائب الراكب.

وكلف محمود محمد سليمان مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، محمود علي عباس مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدوي؛ ما أسفر عن ضبط كمية من الشرائط لعقار الترامادول وعقاقير أخرى مدرجة بجداول المخدرات.


وأمر تامر رمزي قاسم مدير الإدارة الرابعة بالإنابة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 187 لسنة 2023 ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي، الذي أحال الراكب للنيابة المختصة.

وفي وقت سابق، أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكبة مصرية تهريب كمية كبيرة من مستلزمات زراعة الأسنان، خلال إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من دبي.

وقالت سلطات الجمارك في بيان لها: استوقف أحمد عطا الله مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، إحدى الراكبات خلال محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، التي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة كل من المهندسة ميار أسامة مأمور الجمرك وهاني مصطفى رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود عبوات متكررة بكثرة داخل حقائب الراكبة.