رئيس التحرير
علاء الجمل

قرار عاجل من الحكومة بشأن قطع الكهرباء في النوادي

مصر الآن

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بعدم قطع الكهرباء على النوادي الاجتماعية وحمامات السباحة والجهات الخدمية داخل النوادى التي تقدم خدمات للأعضاء المتواجدين في تلك النوادى.

قطع الكهرباء بالنوادي

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى ضرورة إلتزام المُنشآت الرياضية الكبرى (الأندية الرياضية- الإستادات الرياضية- ملاعب كرة القدم- الصالات المغطاة) بتخفيض استهلاك الكهرباء.


كما وجه اللواء هشام آمنة على أهمية موافاة وزارة التنمية المحلية بصورة أسبوعية بالجهود والإجراءات التي تقوم بها المحافظات فيما يخص تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء في ترشيد استهلاك الكهرباء.

كما أكد الوزير على أهمية عدم قطع الكهرباء عن المستشفيات العامة والخاصة وبعض الجهات الحيوية التابعة لوزارة الصحة بالمحافظات حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.
 

كما شدد وزير التنمية المحلية على ضرورة متابعة ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع دور العبادة (المساجد الحكومية والأهلية وملحقاتها والكنائس وملحقاتها) على أن يتم غلق الإنارة والتكيفات بعد الانتهاء من الصلاة وضبط درجات الحرارة في التكييفات المركزية بالمولات التجارية الكبرى على 25 درجة ومنع الإنارة المستخدمة في افتتاح المحلات الجديدة.

وزير التنمية المحلية يوجه بالتوسع في استخدام منظومات الإنارة الذكية 


كما وجه اللواء هشام آمنة بالتوسع في استخدام منظومات الإنارة الذكية من خلال التحكم في الفصل والتشغيل عن بعد ومتابعة أي أعطال وإجراء أعمال الصيانة الدورية.

وزير التنمية المحلية يتابع تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء في ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض الإنارة العامة بالمحافظات
 
كما عرض وزير التنمية المحلية توجيهات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص التوافق على عمل الموظفين في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين من المنزل بنظام " الأونلاين" يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس في إطار إجراءات الحكومة لتخفيف الضغط على شبكة الكهرباء والأحمال.


وشدد اللواء هشام آمنة على أهمية مراعاة إجراءات ترشيد الكهرباء بالمحافظات والعمل من المنزل بنظام " الاونلاين " فيما يخص عمل بعض الإدارات الخدمية التي تقدم خدمات للمواطنين وما تفرضه مقتضيات العمل اليومية في بعض الأماكن مثل غرف عمليات الأزمات.

جاء ذلك  عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اجتماعًا بعد ظهر اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع نواب المحافظين وسكرتير عموم المحافظات وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية وممثلين لعدد من الوزارات والجهات من بينها الكهرباء والأوقاف والشباب والرياضة وهيئة الطرق والكبارى والوطنية للطرق وهيئة المجتمعات العمرانية.