رئيس التحرير
علاء الجمل

بايدن: أمريكا تخصص 50 مليار دولار لمواجهة أزمات المناخ

 الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن،  خلال حديثه اليوم الخميس في مؤتمر صحفي عن التغيرات المناخية، أن واشنطن رصدت مبلغ قدره 50 مليار دولار لمواجهة أزمات المناخ.

وفي هذا  السياق قال جو بايدن، في حديثه اليوم الخميس، إن الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الناتج من التغير المناخي هو تهديد وجودي.

 

وأضاف الرئيس الأمريكين في تصريحاته:" لا أحد يستطيع ان ينكر بعد اليوم تأثير التغير المناخي"، مشيرا إلى اتخاذ  اجراءات لضمان سلامة الاشخاص الذين يعملون في الهواء الطلق بشكل اكبر.

 

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن هناك محاولات داخل الكونجرس الأمريكي، لتعطيل تمويل خطط لمحاربة التغير المناخي، مؤكد إلى أن إدارة الغابات الأمريكية  ستوفر مليار دولار لزراعة أشجار في المدن".

 

ونوه بايدن، في حديثه إلى أنه يعمل على خطة لجعل  المجتمعات المحلية تتعافى من آثار موجة الحرارة، وارتفاع درجات الحرارة تؤثر في 100 مليون أمريكي.


وخلال الفترة الأخيرة بدأ العالم يسلط اهتمامه على ظاهرة التغير المناخي، خاصة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، وانتشار حرائق الغابات في أنحاء العالم.

 

وطالبت الولايات المتحدة الأمريكية الصين بضرورة التنسيق بينهما من أجل تكثيف جهودهما في عملية مكافحة التغيرات المناخية التي يتعرض لها كوكب الأرض.

 

وحذرت الأمم المتحدة من التداعيات الكارثية للتغيرات المناخية وزيادة ظاهرة الاحتباس الحراري، والتي تعتبر العامل الأكبر في ارتفاع درجات الحرارة وانتشار حرائق الغابات.

 

وتشهد قارة أوروبا أقسى طقس في تاريخها، وذلك بعد أن حققت درجات الحرارة ارتفاعا غير مسبوق، مما تسبب في اندلاع حرائق غابات نيفة في اليونان.

 

ويهدد ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير  حياة المواطنين في أوروبا بشكل كبير، حيث أكد تقرير أنه حياة أكثر من 60 ألف مواطن أوروبي مهددة بسبب موجات الحر الشديدة.