رئيس التحرير
علاء الجمل

التعليم تعلن موعد إعلان نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023

مصر الآن

 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023، موضحة أنه تم مراجعة نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة من قبل لجنة تتكون من 10 متخصصين.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم إعلان نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 عبر موقع الوزارة الرسمي، عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023، وقبل بدء تظلمات الثانوية العامة 2023، وسيتم إعلان نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من 
https://moe.gov.eg/.


وأوضحت الوزارة أنه تم مراجعة نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 من قبل لجنة مكونة من 10 من المتخصصين، والذي يقوم مستشار المادة باختيار أعضاء اللجنة، ذلك قبل بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023.


كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعلن في وقت سابق، مؤشرات ونسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023، حيث أشار أن نسبة النجاح فى امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة بلغت 91.1%، ونسبة طلاب الثانوية العامة الحاصلين علي درجة 95% فأكثر بلغت 5.2% من إجمالي الطلاب المتقدمين لأداء امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2023.


وأوضح الوزير أن نسبة النجاح بامتحان الرياضيات التطبيقية بلغت 88.5%، وبلغت نسبة طلاب الثانوية العامة الحاصلين علي 95% فأكثر من المجموع الكلي نحو 8.7% من إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحان الرياضيات التطبيقية للثانوية العامة.


وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة القسم الأدبي بلغت 93.9%، وعدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة.