رئيس التحرير
علاء الجمل

تنسيق الجامعات 2023.. التعليم العالي: عدم الالتزام بالمواعيد يسقط فرصة الطالب نهائيًا

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يجب على الطالب الالتزام بالمواعيد المقررة للتقديم لكل مرحلة من مراحل التنسيق الخاصة بالجامعات والمعاهد الحكومية 2023، مشيرة إلى أن فترة المد التي تعلن عنها الوزارة حتى لا تسقط فرصة الطالب نهائيًا.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط من خلال موقع التنسيق الإلكتروني ولا يوجد تحويل ثلاثي، مؤكدًا أن هذه الأخطاء شائعة للغاية ويجب على طلاب الثانوية العامة عدم الوقوع بها ضمن تنسيق الجامعات 2023.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى، أنه لا يحق لطالب العام الماضي 2022 دخول تنسيق العام الحالي 2023 حتى إذا لم يتمكنوا من دخول تنسيق العام الماضي، متابعة: يمكن للطالب تعديل رغباته عبر الموقع عدة مرات ويتم تنسيق الطالب وفقًا لأخر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بأخر تعديل، إلى جانب يجب الالتزام بتعديل الرغبات وفقًا للمواعيد المحددة للمرحلة.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، موعد فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا، مشيرة إلى أن ذلك عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2023، حيث إن النتيجة تعلن في  حدود النسبة المقررة، وهي 10%.