رئيس التحرير
علاء الجمل

إعدام 5 أشخاص بينهم المتورط في تفجير مسجد الإمام الصادق بالكويت

مصر الآن

نفذت دولة الكويت اليوم، حكم الإعدام في حق خمسة أشخاص بينهم المدان الرئيسي في تفجير استهدف مسجد الإمام الصادق عام 2015 وأودى بحياة 26 شخصا.

وأعلنت النيابة العامة الكويتية،  في بيان أنها أعدمت عبد الرحمن صباح عيدان سعود، الذي أدين بتهمة مساعدة انتحاري فجّر نفسه في مسجد الصادق، بعدما قاد السيارة التي أوصلت المهاجم للمسجد ونقل الحزام الناسف من الحدود الى العاصمة الكويتية.

وحكم في القضية ذاتها على ثمانية متهمين بينهم أربعة نساء بالسجن 15 عاما، ومن بين هؤلاء فهد فراج المحارب الذي خفضت محكمة الاستئناف الحكم في حقه من الإعدام الى السجن 15 عاما، وفقا لما أفادت به التقارير الإعلامية.

جريمة قتل وحيازة سلاح ناري
وإضافة إلى المدان في قضية تفجير المسجد، أعدمت السلطات الخميس كويتيا دين بجريمة قتل وحيازة سلاح ناري، وأحد المقيمين بصورة غير قانونية ارتكب جريمة قتل، وسريلانكيا أدين بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطي، وبحسب النيابة العامة الكويتية، نُفذت إعدامات الخميس شنقًا في السجن المركزي.

وهذه ثاني عملية إعدام في الكويت في أقل من عام بعدما أعدمت في نوفمبر سبعة أشخاص بينهم سيدتان دينوا بتهم ارتكاب جرائم قتل، وكانت هذه أول عمليات إعدام في الكويت منذ 2017.