رئيس التحرير
علاء الجمل

"ارتاحت في قبرها والجزاء من جنس العمل".. القصة الكاملة لـ إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

 محمد عادل قاتل نيرة
محمد عادل قاتل نيرة أشرف

هدأت النار المشتعلة في القلوب وارتاحت في قبرها.. هكذا ردد الكثير اليوم، بعد أن تم تنفيذ حكم الإعدام في محمد عادل قاتل "نيرة أشرف" بنت الدقهلية التي طعنت غدر عدة طعنات بسلاح أبيض "سكين"، أمام بوابة جامعة المنصورة على يد الغدر والخسة من زميل الدراسة وجار السكن.

الجريمة التي هزت أرجاء مصر، وكانت سبب في اشعال الرعب والفزع في قلوب الآباء والأمهات على بناتهن، بعد ما حدث  في 20 يونيو 2022 اليوم المشئوم، في حياة أسرة الطالبة الجامعية "نيرة أشرف" التي ذبحت على يد زميلها وسقطت غارقة في دمائها أمام بوابة "توشكى" لجامعة المنصورة.

القصة التي شهدت الكثير والكثير من الأحداث والتفاصيل التي استمرت على مدار عام، ومع اقتراب ذكرى وفاة نيرة يتم شنق القاتل، وكأنها رسالة من القدر أن تكون ذكرى وفاتها بدل من أن تكون مليئة بالقهر والحزن والوجع، تكون ذكرى الانتصار وراحة المجني عليها في قبرها بعودة حقها.

بردت النار

حالة من السكينة والراحة وهدوء المشاعر انتابت أسرة نيرة أشرف اليوم، بعد إعدام القاتل، وذاق نفس المرار والألم الذي أذاقه لها ولهم بفراقها.

ولكن الجاني لم يقضي فقط على نيرة وأسرتها، ولكنه قضى أيضا على أسرته وترك الحسرة والقهر والوجع في قلب أمه وشقيقاته الذين فقدوا الوعي بعد أن زهقت روحه بحبل المشنقة ودفنت جثته في مقابر الصدقة بالمحلة، وذلك بعد ساعات من مقابلة الوداع التي قامت بها أسرته أمس له بسجن جمصة ليلقون عليه النظرة الأخيرة قبل أن يفارق الحياة ويغطية التراب لمثواة الأخير.

سر الزيارة الأخيرة لـ محمد عادل في محبسه

كشفت المصادر، أن أسرة محمد عادل قاتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، قامت بزيارته أمس الثلاثاء في محبسه بمركز الإصلاح والتأهيل في جمصة، حيث قامت والدته وأشقائه وخاله بزيارته في محبسه.

وأكدت المصادر، أنه لم يتم إخطار اسرة محمد عادل قاتل نيرة أشرف بموعد تنفيذ حكم الإعدام، وقامت السلطات المختصة بإبلاغ أسرته في ساعات الصباح الأولى اليوم الأربعاء بتنفيذ حكم الإعدام وذلك لإستلام الجثمان من مشرحة مستشفى المنصورة الدولي.

نفذت النيابة العامة وقطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، صباح اليوم الأربعاء حكم الإعدام وذلك عقب صدوره من محكمة جنايات المنصورة، ورفض الطعن وتأييد الحكم من قبل محكمة النقض.

تنفيذ حكم الإعدام على قاتل نيرة أشرف

وفي ساعات مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، نفذت النيابة العامة وقطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية، حكم الإعدام الصادر على المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، أمام الجامعة، وذلك بعد إصطحابه إلى غرفة الإعدام برفقة ممثل النيابة العامة وأحد رجال الدين ومأمور مركز الإصلاح والتأهيل، وطبيب مركز الإصلاح.

و تلا ممثل النيابة العامة منطوق الحكم الصادر والإتهامات الموجهة إلى المتهم محمد عادل - قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة من أمر إحالته للمحاكمة في إتهامه بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، ثم تم إصطحابه إلى طبلية الإعدام وتنفيذ حكم الإعدام فيه، وتم تحرير محضرا اثبت فيه شهادة الطبيب بالوفاة وساعة حدوثها.

بداية القصة 20 يونيو 2022:

في 20 يونيو 2022، تلقى اللواء سيد سلطان، مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء إيهاب عطية مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لشرطة النجدة من طلاب جامعة المنصورة بقيام أحد الطلاب بإخراج «سكين» وطعن زميلته بها وذبحها قبل قيام الأهالى بالإمساك به والاعتداء عليه بالضرب، وذلك أمام بوابة «توشكى» لجامعة المنصورة من ناحية حي الجامعة.

قرار النائب العام

كان النائب العام قد أمر في 22 يونيو الماضي، بإحالة المتهم محمد عادل قاتل الطالبة نيرة اشرف إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة وباغتها بعدة طعنات بآلة حادة وذبحها قاصدًا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادث.

المحاكمة

حددت محكمة استئناف المنصورة برئاسة المستشار عبدالرازق محمد عبدالرحمن، أول جلسة عاجلة، كأولى جلسات محاكمة المتهم محمد عادل قاتل الطالبة نيرة اشرف بمحكمة جنايات المنصورة والدائرة الرابعة.

ثم أجلت نظر القضية لجلسة يوم الثلاثاء 28/ 6/ 2022 لسماع مرافعة النيابة العامة، والدفاع عن المدعين بالحق المدني والمتهم.

حكم المحكمة

عقدت محكمة جنايات المنصورة جلستها يوم الأربعاء 6-7-2022، للنطق بالحكم على قاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة، وذلك بعد إحالة أوراقه للمفتى.