رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس الوزراء: جميع المدن الجديدة يتم تشييدها بعيدا عن الموازنة العامة للدولة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية أنشأت مدينة العلمين الجديدة كواحدة من مدن الجيل الرابع ولتتناسب مع جميع الفئات.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال حوار مع قناة إكسترا نيوز، أن مدينة العلمين الجديدة تتميز أيضا بوجود جامعتين استقبلتا الطلاب بالإضافة إلى المدينة التراثية.

 

وأوضح مدبولي أن جميع المدن الجديدة يتم تشييدها بعيدا تماما عن الموازنة العامة للدولة، لافتا إلى أن العالم يشاهد حجم التقدم والتطور في العليمين الجديدة من خلال فعاليات المهرجان، كما مدينة العلمين الجديدة تتميز بموقع فريد على ساحل البحر المتوسط.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي أجرى عقب انتهاء اجتماعاته مساء اليوم، جولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مدينة العلمين الجديدة، وفي مستهل جولته، أشار إلى أنه يتم العمل على أن تكون مدينة العلمين مركزًا لريادة المال والأعمال على المستوى العالمي والإقليمي، ومقصدًا للسياحة العالمية والمحلية، لافتا إلى أن المخطط الاستراتيجي الذي تم وضعه لمدينة العلمين الجديدة تضمن أن تشمل كل مقومات الحياة لقاطنيها.

 

كما استمع مدبولي لشرح من وزير الإسكان حول الموقف التنفيذي لمختلف المشروعات القائمة والتي يجري تنفيذها، مشددا على ضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذها، مع مراعاة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة، وضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة، والاهتمام بأعمال تنسيق الموقع، بما يليق بمدينة العلمين الجديدة الساحلية.