رئيس التحرير
علاء الجمل

حسن نصر الله يكشف الجهة التي تقف خلف عمليات حرق القرآن بالسويد

حسن نصر الله
حسن نصر الله

هاجم الأمين العام لتنظيم حزب الله الجنوب لبناني حسن نصر الله مساء اليوم الأثنين الدعوات التي أطلقت من السويد لحرق القرآن  مشيدا بموقف العراق عقب استدعاء القائم بالاعمال العراقي من العاصمة السويدية ستوكهولم، متهما جهاز الإستخبارات الإسرائيلي "موساد" بالوقوف خلف عمليات حرق القرآن الكريم.

حسن نصر الله يتهم الموساد

 

ولفت نصر الله خلال كلمته مساء اليوم إحياء الليلة الخامسة من مراسم عاشوراء إلى أن إيران أيضا رفضت استقبال السفير السويدي الجديد في طهران، لافتًا إلى أن مغادرة السفيرة السويدية لبنان امر مهم، كذلك بقاء السفير اللبناني لدى السويد في لبنان.

 

ودعا  نصرالله إلى عدم الاغترار بالاعتذارات السويدية والدنماركية، وقال إن  هذا ليس كافيًا يجب ان تمنع هذه الحكومات هذه التصرفات المسيئة، ودعا أيضًا إلى يتطور موقف الدول إلى قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع دولة السويد المعتدية.

ووجه نصرالله  كلمته الي حكومة السويد  بضرورة  أن تنظر جيدًا لخطاب علي الخامنئي في ما خص شجبه للمسيئين للقرآن وخاصة جملة اصطفاف حربي.

وأكد أنه إذا بقيت الحكومة السويدية في هذا المسار فهي ستصنف كدولة محاربة للإسلام والمسلمين، ونصح الحكومة السويدية أن تسأل عن معنى الحرب على الإسلام.


واتهم نصر الله جهاز الإستخبارات الإسرائيلي "الموساد" بالوقوف  خلف عمليات الاعتداء على القرآن، فهذا يعني أنها ستتواصل وتستمر، وهذا يعني مواصلة المواكبة والمواقف القوية.

ودعا  الامين العام لحزب الله الشباب المتحمس في لبنان إلى عدم القيام بأي مبادرات فردية خارج التوجيهات، وشدد على أنه نحن في معركة ليست للانفعال بل للانتصار، والانتصار يتحقق من خلال الخطوات المحسوبة والمدروسة والقوية، ولا يجوز في لبنان أن نفتح الباب لأي مصطاد في الماء العكر.