رئيس التحرير
علاء الجمل

حزب الله يعلن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية

حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية في وادي العزية قرب زبقين جنوبي لبنان.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية مقربة من حزب الله، إسقاط مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية قرب بلدة زبقين جنوب شرق مدينة صور.

من جهة أخرى، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، على صفحته بموقع تويتر أنه خلال نشاط روتيني لقوات الدفاع الإسرائيلية، سقطت طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي في الأراضي اللبنانية قبل فترة وجيزة.

وبحسب صفحة جيش الاحتلال على تويتر، فإنه لا يوجد مخاوف من تسرب بيانات أو معلومات بسبب سقوط المسيرة.

من جهة أخرى، وجه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، من مكة المكرمة تهنئة الى اللبنانيين بعامة والمسلمين بخاصة بعيد الأضحى المبارك، سائلا في بيان، الله عز وجل أن ينعم على لبنان بالأمن والاستقرار وراحة البال وانتخاب رئيس للجمهورية في هذه الأيام المباركة.

وأكد مفتي لبنان أن اللبنانيين ضاقوا ذرعا بالمحاولات المتكررة لعدم انتخاب رئيس عتيد للجمهورية، فانتخاب رئيس مسؤولية وطنية لا ينبغي التهاون بها مهما كان الخلاف السياسي.


وتابع: لا وطن دون انتخاب رئيس للجمهورية المؤتمن على مصالحه، واستمرار الشغور الرئاسي هو عدم الاستقرار وتجاوز لكل المفاهيم التي نص عليها اتفاق الطائف.

وقال: علينا جميعا رفع الصوت عاليا لنقول لأصحاب القرار في انتخاب رئيس الجمهورية ارحموا لبنان واللبنانيين واتفقوا على الانتخاب والتزام الدستور واتفاق الطائف، وسنقف سدا مانعا أمام الالتفاف حول نصوص الطائف لأن ما يجمعنا كلبنانيين هو الوحدة الوطنية والعيش الواحد واحترام الدستور.