رئيس التحرير
علاء الجمل

الجارديان تصف بوتين بالـ "بعبع".. وتحرض الروس ضده

مصر الآن

نشرت صحيفة الجارديان مقالًا وصفت فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه “بعبع" و"لعين" و"منبوذ" و"مجرم حرب يجر شعبه إلى الهاوية الأخلاقية".

الجارديان تهاجم بوتين

 

وأضاف مقال الجارديان البريطانية “الكل يريد قطعة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين… تريد المحكمة الجنائية الدولية القبض على بوتين لارتكابه جرائم حرب، بزعم وقوع عمليات اختطاف جماعية للأطفال. كما أراد مرتزقة فاجنر المتمردون لفترة وجيزة الإطاحة بنظامه- وأضعفوه بشدة. ويريد زعيم المعارضة البطولي أليكسي نافالني أن يصمت…لقد أُجبر على الاستماع إلى نفس خطاب بوتين في السجن كل يوم لأكثر من 100 يوم.”

وبحسب الجارديان: “بعد ما يقرب من 18 شهرًا من غزوه لأوكرانيا، أصبح بوتين البغيض والمُسخر والمنبوذ واللعين، وغير المكترث تمامًا بالبؤس الذي يسببه، وبطرق مختلفة، أكثر المطلوبين في العالم- وربما الأكثر خطورة أيضًا."

وزعم المقال، بعنوان “أصبح بوتين بعبعًا عالميًا… يجب على الروس طرد هذا الغول"، إن روسيا في عزلة دولية، “يجسد بوتين عزلة روسيا الدولية وتدهورها الروحي المتزايد. مثل الشيطان أو الكراكن من الفولكلور القديم، فقد تحول إلى بعبع عالمي- شخصية وحشية مرعبة تجسد الشر.”

كما قال المقال، بحسب وصف، أنه مع نمو صورة بوتين الطيفية، تقلص قبوله الدولي.. مشيرًا إلى أنه “منذ فبراير من العام الماضي، تم تكريم إيران وبيلاروسيا وبعض الجمهوريات السوفيتية السابقة (بالإضافة إلى داجستان العاشقة) بحضوره. وسافر لفترة وجيزة إلى أوكرانيا في أبريل، لكن ذلك لم يكن بدعوة.